عادي

سفيرة الدولة بالقاهرة تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر

21:17 مساء
قراءة دقيقتين
مريم الكعبي وهشام توفيق
القاهرة - الخليج:
استقبل هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، مريم خليفة الكعبي، سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة، ومندوبتها الدائمة في جامعة الدول العربية، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.
وأشاد هشام توفيق بالعلاقات الوطيدة بين مصر والإمارات، والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، مستعرضاً أبرز المجالات والفرص الاستثمارية للتعاون بين الشركات التابعة للوزارة والشركات الإماراتية، مؤكداً الحرص على تعزيز أوجه الشراكة بين البلدين في العديد من القطاعات.
وطرح توفيق عدداً من المشروعات الاستثمارية منها مشروع للتربية الحيوانية وإنتاج اللحوم والألبان بمزرعة شركة جنوب الوادي في منطقة توشكى، التي تمتلك أيضاً أحد أكبر المجازر الآلية في مصر.
كما عرض فرصاً للتعاون مع الإمارات في صناعة مكونات السيارات الكهربائية والملابس الجاهزة وإطارات الجرارات الزراعية، والاستثمار الفندقي، وإدارة مرحلتي الصباغة والتجهيز في قطاع الغزل والنسيج، إلى جانب عرض منتجات الغزل والنسيج من القطن المصري عالي الجودة، في السوق الإماراتي.
وتطرق الوزير أيضاً إلى شركة جسور «النصر للتصدير والاستيراد سابقاً»، ونموذج العمل الجديد للشركة، الذي يقوم على تقديم خدمات الوساطة والتسويق واللوجستيات، لتعزيز التجارة الخارجية، واستخدام كتالوج إلكتروني، لعرض المنتجات المصرية القابلة للتصدير إلى جانب مدخلات الإنتاج، التي يتم استيرادها من الخارج؛ وذلك من خلال 14 مركزاً للتجارة حول العالم، سيتم افتتاح أول 5 فروع منها أواخر شهر مارس/ آذار الجاري، ومن بينها فرع دبي.
وأبدت السفيرة مريم الكعبي حرص الإمارات على تعزيز التعاون الاقتصادي، وزيادة الاستثمارات الإماراتية مع مصر، وتعزيز معدلات التبادل التجاري، لتعكس قوة ومتانة العلاقات بين مصر والإمارات وشعبيهما الشقيقين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"