عادي
نقل إليه تحيات رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد

عبدالله بن زايد يلتقي رئيس إستونيا في مقر «إكسبو»

15:37 مساء
قراءة دقيقتين

التقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ألار كاريس، رئيس جمهورية إستونيا، في مقر «إكسبو 2020 دبي».

ونقل سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، خلال اللقاء تحيات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم لجمهورية إستونيا الصديقة التقدم والازدهار.

وحمّل الرئيس كاريس، تحياته إلى صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، وتمنياته لدولة الإمارات دوام الازدهار والنماء.

جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية إستونيا، وسبل تعزيز آفاق التعاون في المجالات كافة، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين وشعبيهما.

كما تبادلا وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها مستجدات الأوضاع في أوكرانيا، وسبل تعزيز جهود تحقيق تسوية سياسية لهذه الأزمة.

واستعرضا مشاركة جمهورية إستونيا في «إكسبو 2020 دبي» وأهمية الاستفادة مما وفره هذا الحدث العالمي من فرص، لتعزيز التعاون المثمر والبنّاء بين الدول، ودفع جهود التنمية والتقدم في المجتمعات.

ورحب سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، بزيارة الرئيس كاريس، مؤكداً العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، وما يشهده التعاون من نمو وتطور في كثير من المجالات.

وأشاد سموّه، بنموذج إستونيا الرائد عالمياً في التحول الرقمي وامتلاكها قطاعاً متطوراً في تكنولوجيا المعلومات والأمن الإلكتروني، ونجاحها في بناء نظام فريد للمجتمع الرقمي، يعد واحداً من أكثر الأنظمة تطوراً في العالم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"