عادي
خلال منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي

«جنرال إلكتريك» تؤكد الحاجة إلى حلول متنوعة وقابلة للتطوير

18:19 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تماشياً مع التزامها المستمر باتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة قضية تغير المناخ، أكدت «جنرال إلكتريك»، الحاجة إلى حلول متنوعة وقابلة للتطوير لحفز وتيرة التحول بقطاع الطاقة خلال منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي تزامناً مع فعاليات القمة العالمية للحكومات 2022.

وشاركت شخصيات قيادية من شركة «جنرال إلكتريك» في حوارات بناءة مع مسؤولين حكوميين، وخبراء في قطاع الطاقة، ومسؤولين تنفيذيين في القطاع. وتركزت الحوارات حول تلبية الطلب في قطاع الطاقة على المدى القصير، مؤكدة أهمية تحقيق أهداف الانبعاثات الصفرية. كما تناولت الأزمات الجيوسياسية والتحديات في أسواق الطاقة والقضايا المناخية، والتي تساهم مجتمعة في رسم ملامح منظومة الطاقة.

وحول قضية التصدي لتحديات توافر الهيدروجين، قال روجر مارتيلا، رئيس الاستدامة في «جنرال إلكتريك»: «باعتبارنا شركة مسؤولة عن توليد نحو ثلث الطاقة الكهربائية حول العالم عبر منشآتنا ومرافقنا، نلتزم بإزالة الكربون من قطاع الطاقة مع ضمان وصول الجميع إلى الطاقة الموثوقة والمستدامة وبتكلفة في المتناول، لاسيما ما يقارب مليون شخص حول العالم لا يحصلون على الوصول الكافي للطاقة الكهربائية. وبالتعاون مع عملائنا وشركائنا، نطلق ابتكارات تقنية سباقة لدفع عجلة جهود إزالة الكربون من قطاع الطاقة اليوم وفي المستقبل. ولدينا بالفعل 8 ملايين ساعة من العمل بأنواع وقود منخفضة الكربون في أكثر من 100 منشأة حول العالم، ونعمل على تطوير مسارات متعددة لتقنيات الطاقة الغازية منخفضة الانبعاثات إلى الصفرية في المستقبل».

إمكانات الهيدروجين

وسيكون تعزيز إمكانات إنتاج مختلف أنواع الهيدروجين أمراً بالغ الأهمية لتفعيل استخدامه لتوليد الطاقة والنقل والأغراض الأخرى بوتيرة سريعة وعلى نطاق واسع.

وخلال جلسة حوارية بعنوان تحقيق التحول بقطاع الطاقة – المرونة والموثوقية في مواجهة التحديات المتصاعدة، قال عبدالرحمن الخالدي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في «جنرال إلكتريك لطاقة الغاز» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: «إن عملية إدارة التحول بقطاع الطاقة ليست بسيطة مثل إيجاد حلول للاستدامة. لأنه يتعين علينا معالجة قضية ثلاثية الأبعاد في قطاع الطاقة للوصول إلى نموذج موثوق ومستدام وبتكلفة في المتناول، لاسيما وأن الطلب على القطاع يواصل ارتفاعه بوتيرة مطّردة. ولذلك، نحتاج لاتخاذ إجراءات سريعة اليوم للتصدي للتحديات المناخية، بدعم من التقنيات المتطورة المتاحة بالفعل اليوم، تزامناً مع الاستمرار بضخ الاستثمارات في تقنيات المستقبل. ونحتاج للعمل على كل ذلك في وقت واحد لتحقيق أهداف تقليص الكربون على المدى المنظور وصولاً لتحقيق الانبعاثات الصفرية في المستقبل. ويمكن لدول مجلس التعاون الخليجي تولي دور فاعل لمساعدة العالم على تحقيق أهداف إزالة الكربون من خلال الاستثمار في الهيدروجين منخفض الكربون وتصدير هذا الوقود الثمين للعالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"