عادي

إعلان أسماء أعضاء المجلس الاستشاري للأطفال 2022 - 2025

19:57 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أعلن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أسماء الأعضاء الجدد للمجلس الاستشاري للأطفال 2022 - 2025. وأعلنت الأسماء في مؤتمر صحفي عقد بمقر «إكسبو 2020 دبي» بجناح «فزعة»، بحضور الريم الفلاسي، الأمينة العامة للمجلس، وممثلين عن المؤسسات الإعلامية والصحية في الدولة، والأعضاء السابقين في المجلس، وأعضاء البرلمان الإماراتي للطفل.

وشهد الجناح، قبل المؤتمر الصحفي، أنشطة ترفيهية وتعليمية للأطفال المُتأهلين، بحضور لجنة التحكيم، برئاسة الأمينة العامة، وعضوية سارة أمهز، مستشارة برامج حماية الطفل وتنمية الطفولة المُبكرة، في منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، وسعيد المطيوعي، سفير اليافعين لدى منظمة الأمم المتحدة للطفولة، وسلامة الطنيجي، رئيسة المجلس الاستشاري للأطفال.

وقيّمت اللجنة الأطفال، فيما يتعلق بالقدرة على الاستماع والتركيز، ومهارات القيادة والتواصل الفعّال، والثقة بالنفس، ومهارة العرض والمخاطبة، واحترام الآخر.

ويتكون المجلس بتشكيله الجديد من: سعيد العتيبة، عبدالرؤوف المنذري، شهد السبوسي، عائشة الشامسي، سيف المزروعي، نيلا النعيمي، فاطمة الغص، محمد الطنيجي، شذى العبدولي.

ويهدف المجلس، إلى إبداء رأي الأطفال الأعضاء، فيما يعرض عليهم من مشروعات تتعلق بالأمومة والطفولة، تعليمياً وصحياً وثقافياً واجتماعياً، وتوطيد أسس ثقافة الحوار بين الأطفال من جهة، وبينهم وبين المسؤولين من جهة أخرى. ويُعدّ المجلس منبراً للتعبير عن احتياجات الأطفال وتحدياتهم ورؤيتهم لمستقبلهم ومستقبل الوطن. وتتمثل رؤيته في إعداد جيل قيادي قادر على ممارسة دوره المجتمعي بإيجابية وكفاءة، ما يعزّز التنمية والبناء.

كما يهدف إلى ترسيخ مبدأ المشاركة للأطفال، وتوفير إطار تنظيمي لتبادل الرأي والنقاش، والتعبير عن آرائهم وأمانيهم، عبر بيئة ملائمة تمنحهم الثقة بأنفسهم وتغرس قيم الولاء والانتماء للوطن، وتكرس ثقافة المجتمع الإماراتي، فضلاً عن تنمية مهارات التفكير والفهم، واحترام الرأي الآخر، وإذكاء روح المنافسة.

وقد أعلن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في فبراير الماضي، فتح باب الترشح لعضوية المجلس الاستشاري للأطفال، حيث بلغ عدد المشاركين نحو ثلاثمئة طفل.

ويتشكل المجلس من تسعة أعضاء من الذكور والإناث، من ذوي المواهب المتميزة يُختارون من جميع إمارات الدولة، ويُمثل كل منهم إمارته، ويكون بينهم عضوان من أصحاب الهمم، وينوب العضو عن جميع أطفال الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"