عادي

الزمالك يشارك الأهلي صدارة الدوري المصري

15:00 مساء
قراءة دقيقتين

مُني الأهلي بخسارته الأولى هذا الموسم في الدوري المصري لكرة القدم أمام المصري بهدف، وذلك قبل مواجهته الرجاء المغربي الأسبوع المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما حقق غريمه الزمالك فوزه الرابع توالياً وتعادل معه بالصدارة.

وبفوز الزمالك على مصر المقاصة 1-صفر، رفع حامل اللقب رصيده إلى 31 نقطة من 13 مباراة، فيما لعب الأهلي مباراة أقل.

على ملعب الجيش ببرج العرب ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة، سجّل التونسي هيثم العيوني هدف الفوز الأول للمصري على الأهلي منذ عام 2016، رافعاً رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس ومحققاً فوزه الأول في ست مباريات.

سيطر المصري على بداية المباراة وافتتح التسجيل مبكراً من تمريرة عرضية للتونسي الياس الجلاسي حولها مواطنه العيوني رأسية فشل الحارس الدولي محمد الشناوي في ابعادها (8).

حاول لاعبو الأهلي العودة في النتيجة لكن دون فاعلية أو خطورة، وعاب لاعبوه البطء الشديد في نقل الهجمة وسوء التمرير وغياب التفاهم بين ثلاثي الهجوم محمد شريف والموزمبيقي لويس ميكيسوني والجنوب افريقي بيرسي تاو.

وقال الجنوب إفريقي بيستو موسيماني مدرب الأهلي «خضنا ثالث مباراة على التوالي في سبعة أيام، قاتلنا في الشوط الثاني، ولم ندفع بأحمد عبد القادر من بداية المباراة أمام المصري لأن اللاعب كان لديه إصابة، سنواجه الرجاء المغربي بربع نهائي دوري الأبطال بطريقة وأسلوب الأهلي».

وفي ملعب الكلية الحربية، حقق الزمالك المنقوص فوزاً مستحقاً على مضيفه مصر المقاصة بهدف سجله امام عاشور (43).

أسفر هجوم الزمالك المبكر عن ركلة جزاء اثر لمسة يد من مدافع المقاصة احمد صبيحه، اهدرها أحمد سيّد «زيزو» متصدر ترتيب هدافي الدوري (8) بعدما انقذها الحارس محمد مجدي.

سيطر لاعبو الزمالك على وسط الملعب بفضل تحركات عاشور وطارق حامد وزيزو، وأرسل محمد عبد الشافي عرضية رائعة حوّلها عمر السعيد رأسية علت عارضة مجدي.

وفي الدقيقة 43، وصلت الكرة إلى حدود منطقة الجزاء لعاشور سددها بيسراه حاول مجدي ابعادها لكنه سكنت شباكه.

وجاءت بداية الشوط الثاني مثيرة، بعدما تلقى المغربي أشرف بن شرقي البطاقة الحمراء (50) للخشونة المتعمدة مع احمد عبد المنعم، ليكمل الزمالك المباراة بعشرة لاعبين.

سعى مصر المقاصة إلى استغلال النقص العدد في صفوف الزمالك من أجل ادارك التعادل، وفي الدقيقة 53 مرت كرة عرضية خطيرة للفريق الفيومي بجوار عارضة محمد أبو جبل.

واستعاد بيراميدز الثالث نغمة الانتصارات بعد أول خسارتين هذا الموسم أمام الأهلي والزمالك، بفوزه على ضيفه غزل المحلة بهدف سجله إبراهيم عادل (81)، فيما اهدر عبدالله السعيد ركلة جزاء للفائز (56) الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 76 عقب طرد مدافعه أسامة جلال لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

بتلك النتيجة، رفع بيراميدز رصيده إلى 29 نقطة وتجمد رصيد المحلة عند 13 نقطة في المركز الرابع عشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"