عادي
استقطبت أكثر من مليون زائر عبر تجاربها المختلفة

«بيبسيكو» توسّع نطاق ابتكاراتها بعد «إكسبو 2020 دبي»

16:46 مساء
قراءة 3 دقائق
القطرة
  • رفع مستوى الابتكار ودفع حدود الاستدامة
  • توفير استهلاك 500 ألف عبوة بلاستيكية

دبي: «الخليج»

في أعقاب اختتام الحدث الأعظم في العالم، أعلنت شركة بيبسيكو، الشريك الرسمي للمشروبات والوجبات الخفيفة لإكسبو 2020 دبي، أن أجنحتها الثلاثة ومتجر «بيبسي غو» ومحطة مياه أكوافينا، قد استقبلت أكثر من مليون زائر وقدمت لهم تجارب لا تنسى على مدار ستة أشهر.

وقد استعرضت أجنحة «القطرة» و«الصاعقة» و«الإضافة» الخاصة بعلامات أكوافينا وجاتوريد وليز وبيبسي، أحدث الابتكارات في قطاع المأكولات والمشروبات، واستضافت نخبة من أهم المشاهير، من بينهم يوسين بولت وديديه دروغبا وإقرأ إسماعيل، إلى جانب الهضبة عمرو دياب، ممن قدموا لعشاق الرياضة والموسيقى من حول العالم لحظات ترفيهية وملهمة لا تنسى. كما جرى استعراض كؤوس دوري أبطال أوروبا للسيدات والرجال في جناح «الإضافة» على مدار أسبوع كامل، الأمر الذي حظي باهتمام عشاق كرة القدم من مختلف أرجاء الإمارات.

توفير

وقد ساهمت محطات مياه أكوافينا البالغ عددها 28 والمنتشرة في موقع «إكسبو 2020 دبي» في توفير استهلاك ما يزيد على 500,000 عبوة بلاستيكية. فضلاً عن ذلك، تمت إعادة تدوير عبوات المياه المعدنية، التي تعود أغلبيتها إلى أكوافينا، عبر شركة «دلسكو» إلى منتجات جديدة من الألمنيوم، ما ساهم في توفير استهلاك ما يعادل 6.6 مليون عبوة بلاستيكية. وكذلك تم توفير وجبة «صن بايتس» الخفيفة والشهيرة من بيبسيكو في عبوات قابلة للتحلل العضوي ومصنّعة من مواد نباتية، والتي تتميز بانخفاض انبعاثات الغازات الدفيئة وبخط إنتاج أكثر مراعاة للبيئة. وقد ساهمت مبادرات إعادة التدوير والتجميع التي أطلقتها «بيبسيكو» في دعم جهود «إكسبو 2020 دبي» في أن تكون أكثر فعاليات إكسبو استدامة في العالم.

رؤية

وصرّح يوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو في إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا: «أودّ أن أهنئ قيادة دولة الإمارات وحكومة دبي على النجاح المبهر الذي حققه «إكسبو 2020 دبي، وإن تجاوز أعداد زوار الحدث العالمي حاجز 24 مليون زائر هو خير دليل على الرؤية الحكيمة والتنفيذ والمساهمة الفعالة لكل شخص شارك في إعداد الحدث الأعظم على وجه الأرض. وأنا فخور للغاية لارتباط اسم شركتنا بإكسبو 2020 دبي كشريك رئيسي، وشاكر جداً لهذه الفرصة الرائعة التي مكنتنا من المساعدة في تحقيق رؤيته على أرض الواقع. ولطالما كنّا ملتزمين بممارسة الأعمال في المنطقة على مدى 60 عاماً، وقد عززت مشاركتنا في إكسبو 2020 دبي العلاقة الوثيقة التي تربطنا بالمنطقة. ونتطلع قُدُماً لمواصلة تحدي اليوم لتغيير الغدّ مع استمرار رحلتنا لما بعد إكسبو 2020 دبي».

تعزيز الاستدامة والابتكار

من جانبه، قال عامر الشيخ، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط لدى بيبسيكو: «انطلاقاً من قناعتنا الراسخة بأهمية التعاون والشراكات، شكّل «إكسبو 2020 دبي» منصة مثالية لشركتنا للاحتفاء بالجذور العريقة والمستقبل المشرق الذي ينتظر دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط. ونحن ندرك أن مواجهة التحديات العالمية تتطلب مضافرة الجهود لإحداث تغييرات جذرية واسعة النطاق. وقد جسّدت شراكتنا مع إكسبو 2020 دبي» هذه الرؤية، ومكّنتنا من استعراض جهودنا الحثيثة نحو تعزيز الاستدامة والابتكار وتقديم رؤية جديدة في مجال المشروبات والوجبات الخفيفة للملايين من الزوار من حول العالم. ونحن ملتزمون بدعم رحلة نمو دولة الإمارات، ونعتقد أن البلاد ستدفع عجلة نمو شركة بيبسيكو لعقود مقبلة. وقد شكّل «إكسبو 2020 دبي» خطوة مهمة في هذه الرحلة، حيث ساهم في تعزيز نمو بيبسيكو في المنطقة وإرساء معايير جديدة للنجاح. ونحن سعداء للغاية بالدور المتميز الذي قامت به شركتنا في هذا الحدث، وكلي تفاؤل وثقة بما يحمله المستقبل»..

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"