عادي
4.5 مليار دولار عقود تشييد الفنادق في دول «التعاون» 2022

التمويل أبرز محاور قمة الاستثمار السياحي في «سوق السفر العربي»

15:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

سيجتمع خبراء الصناعة خلال قمة الاستثمار السياحي في معرض سوق السفر العربي 2022 الذي يقام على أرضية مركز دبي التجاري العالمي من يوم الاثنين 9 مايو إلى يوم الخميس 12 مايو، لتسليط الضوء على منطقة الشرق الأوسط كمركز مالي للاستثمار السياحي العالمي المستقبلي.

ستُعقد قمة الاستثمار السياحي هذا العام، والتي يستضيفها معرض سوق السفر العربي والمؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار يوم الثلاثاء 10 مايو 2022، لتسليط الضوء على تمويل المشاريع في حقبة ما بعد الجائحة.

ووفقًا لآخر بحث صادر عن شبكة بي إن سي، فإن من المتوقع أن يتم ترسية عقود فندقية بقيمة 4.5 مليار دولار في دول مجلس التعاون الخليجي خلال عام 2022، وهو ما يمثل نموًا سنويًا بنسبة 16٪.

وقد حققت دولة الإمارات أعلى قيمة للعقود المتعلقة بقطاع الضيافة في دول مجلس التعاون الخليجي العام الماضي، تليها المملكة العربية السعودية. ووفقًا للبحث ذاته فقد شكلت القيمة الإجمالية لمشاريع الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية أكثر من 90% من جميع عقود الضيافة الممنوحة في المنطقة خلال عام 2021.

وعلى المستوى الإقليمي، تُظهر البيانات الصادرة عن شركة إس تي آر أن أكثر من 169000 غرفة فندقية قيد الإنشاء حاليًا في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأكثر ثلاث مدن نشاطاً هي دبي ومكة المكرمة والدوحة على التوالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"