عادي

ختام رائع للبطولة الرمضانية الأولى للهوكي

21:21 مساء
قراءة دقيقتين
الحزامي والدح والبلوشي يتوجون فريق دادا باي (تصوير: هيثم الخاتم)
  • تشكيل منتخب وطني العام الحالي

الشارقة: مسعد عبدالوهاب

اختتمت بنجاح كبير منافسات البطولة الرمضانية الأولى للهوكي الخماسي التي نظمها اتحاد الإمارات للهوكي بتشكيله الجديد على ملاعب منتزه الشارقة الوطني بمشاركة 16 فريقاً مثلها 192 لاعباً.

وتوج فريق دادا باي باللقب بعد فوزه الصعب على فريق شرطة الشارقة في المباراة النهائية 2-1 ب«الشوت آوت» بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 9-9، وتقلد دادا باي الميدالية الذهبية، فيما حصد فريق شرطة الشارقة الذي يشارك لأول مرة دعماً للبطولة على الميدالية الفضية، وحل فريق دبي سكارليت في المركز الثالث.

وحصل على لقب أفضل لاعب شيروز أحمد لاعب فريق سكارليت، وماهيتاب شفيق لاعب شرطة الشارقة على لقب الهداف، وساجد غفور لاعب دادا باي على أفضل حارس، وبهزاد أحمد لاعب شرطة الشارقة على أفضل مدافع.

شهد النهائي وتوج الفائزين عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعبدالله سلطان الدح رئيس اتحاد الهوكي، والدكتورعبدالله بن سلطان النائب الأول لرئيس اتحاد الهوكي، وفاطمة الرميثي النائبة الثانية، وخالد مراد البلوشي الأمين العام للاتحاد، وخالد الظنحاني الأمين العام المساعد، وأحمد السويدي رئيس اللجنة الفنية، ومنى الغزال رئيسة اللجنة النسائية.

كما شارك في التتويج من جانب شرطة الشارقة العميد أحمد السركال مدير عام الإدارة العامة للعمليات الشرطية في شرطة الشارقة، والعميد الدكتور محمد العثمني مدير عام الإدارة العامة لأكاديمة العلوم الشرطية.

مجد شرقاوي

وأشاد عيسى هلال بالبطولة وبالجهود التي يبذلها اتحاد اللعبة في نشرها بالدولة، معرباً عن ثقته في قدرة الإدارة الحالية على تحقيق نقلة نوعية للاتحاد، كما أشاد بطرفي المباراة النهائية، وأكد دعم المجلس لكل الفعاليات الرياضية التي تقام في إمارة الشارقة، كاشفاً عن توسع ومجد شرقاوي قادم على كل المستويات، بما في ذلك التوسع في ممارسة الأندية وعدد الأندية.

وأعرب عبدالله الدح عن شكره وامتنانه إلى مجلس الشارقة الرياضي، كما أشاد بدعم القيادة العامة لشرطة الشارقة الشريك الاستراتيجي للاتحاد، مثمناً دعم اللواء سيف الزري القائد العام لشرطة الشارقة وحرصه على حضور ومتابعة مباريات البطولة، فضلاً عن مشاركة فريق باسم شرطة الشارقة.

وعن الخطوات المستقبلية بعد إطلاق أول نشاط قال الدح: «نتحرك في كل الاتجاهات، واللجنة الفنية تقوم بدور كبير، ونأمل من المؤسسات والشركات تكوين فرق باسمها للمشاركة في المسابقات، ونكشف اليوم عن تشكيل منتخب وطني للرجال في السنة الحالية، بعد أن استدعينا عدداً من اللاعبين المواطنين، ممن مارسوا اللعبة ثم انقطعوا، وعقدنا جلسات معهم، كما قمنا بعمل دورة تدريبية لمشرفي الرياضة في المدارس، وستتبعها دورة أخرى سيشارك فيها أربعة لاعبين من المواطنين لإعدادهم للعمل كمساعدي مدربين، ومن ثم تأهيلهم ليكون لدينا مدربون محترفون مواطنون لدعم اللعبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"