عادي
ينمو بـ 6 % على مدار خمس سنوات

«سوق السفر2022» يسلط الضوء على تعافي قطاع الطيران

13:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
تنمو صناعة الطيران في المنطقة بمعدل نمو سنوي مركّب يزيد على 6% خلال الفترة الممتدة ما بين عامي 2022 و2027، وفقاً لتوقعات شركة «موردور إنتليجنس» المزودة لأبحاث السوق بالتزامن مع استعداد مجتمع السفر والسياحة العالمي للاجتماع مجدداً في دبي في معرض سوق السفر العربي 2022 الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة بين 9 و12 مايو/ أيار المقبل.
وتظهر تقديرات «موردور إنتليجنس» أن قطاعي الطيران، الخاص والمحلي، في المنطقة ظلا صامدين خلال فترة الجائحة ويستمران في إظهار علامات النمو والتعافي والانتعاش من جديد.
وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: «تشير أحدث تحليلات السوق إلى أن شركات الطيران المنخفضة الكلفة مثل «العربية للطيران أبو ظبي»، و«ويز إير أبوظبي» ستزيد الطلب على الطائرات ضيقة البدن الجديدة خلال السنوات المقبلة».
وأضافت كورتيس: «شهد قطاع الطيران في الشرق الأوسط أيضاً ارتفاعاً في الطلب على السفر الخاص خلال السنوات الأخيرة، بفضل الشركات والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية الذين اختاروا السفر برحلات طائرات رجال الأعمال وطائرات الهليكوبتر خلال فترة الجائحة».
وعلى هذا النحو، سينال قطاع الطيران في الشرق الأوسط حصة الأسد في معرض سوق السفر العربي 2022، من خلال عقد جلسة مخصصة على المسرح العالمي لسوق السفر العربي، إضافة إلى عدد من الفعاليات والمنتديات ذات الصلة طوال فترة الحدث، كما أننا نتطلع إلى استكشاف الفرص طويلة الأجل المتعلقة بمستقبل النقل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"