عادي

من هو مينو رايولا وكيل اللاعبين الأبرز في العالم؟

16:54 مساء
قراءة دقيقتين

حسم مينو رايولا، وكيل اللاعبين الأبرز في العالم، حقيقة الأنباء المتداولة على نطاق واسع بشأن وفاته إثر أزمة صحية، بعدما نفاها بنفسه، مبدياً غضبه من تداول ثاني شائعة عن وفاته في خلال أربعة أشهر فقط..

وخرج وكيل الأعمال الأبرز في كرة القدم، ليطمأن نجوم كبار كرة القدم مثل إيرلنغ هالاند وبول وبوغبا وجانلويجي دوناروما، على حالته الصحية، إذ يعتمدون عليه كثيراً في تحقيق مطالبهم المادية من الأندية.

ويعد رايولا أحد الشخصيات المهمة للغاية في بعض الصفقات المرتقبة خلال "الميركاتو الصيفي"، بعدما كان وضع اللمسات الأخيرة على انتقال النرويجي هالاند إلى مانشستر سيتي، كما يفاوض لرحيل الفرنسي بول بوجبا عن مانشستر يونايتد بعد انتهاء عقده في 30 يونيو / حزيران المقبل.
ويعتبر  رايولا، وكيلاً لعدد من نجوم كرة القدم مثل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي كان سبب شهرته كوكيل، إيرلينج هالاند وبول بوجبا وحارس مرمى إيطاليا دوناروما والمدافع الهولندي دي ليخت.
ولد رايولا في جنوب إيطاليا في إقليم ساليرنو، لكن عائلته رحلت إلى هولندا وهو طفل، وافتتحوا هناك مطعماً للبيتزا في مدينة هارليم. درس رايولا القانون وتولى إدارة الأعمال وتعلم اللغات وكذلك أحب كرة القدم وأراد أن يكون وكيل لاعبين.
ونجح رايولا في العام 1993 في بيع اللاعب الهولندي بيركامب إلى الإنتر، وفي 2001 ساعد بافيل نيدفيد لينتقل إلى يوفنتوس مقابل 40 مليون يورو، وفي 2010 اتم رايولا الصفقة التي يطلق عليها «أعظم صفقة في حياته على الإطلاق» حين استطاع ان ينقل إبرا إلى ميلان باعارة مع خيار الشراء بـ24 مليون يورو على دفعات بعد أن كان برشلونة طالب بـ60 مليون يورو كسعر أولي،وأتبعها بصفقة أخرى صنفت كأفضل صفقات الموسم وأرخصها بعد انتقال روبينيو إلى ميلان من مانشستر سيتي بمبلغ 18 مليون يورو.
ويعد مينو رايولا من أكثر وكلاء اللاعبين جشعاً بطلب عمولات، وهو استفاد كثيراً من نقل بوجبا إلى مانشستر يونايتد قادماً من يوفنتوس، ودي ليخت إلى يوفنتوس، ودوناروما إلى سان جيرمان.

ونجح رايولا الصيف الماضي، في إنهاء صفقة انتقال الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما إلى سان جيرمان بمكالمة هاتفية واحدة، كما اتفق مع النادي الفرنسي على الحصول على 20 مليون يورو، عمولة الصفقة.

ويعيش رايولا بين إمارة موناكو و ميامي الأمريكية، في منزل كان يملكه زعيم المافيا الشهير آل كابوني. كما يتقن وكيل اللاعبين الأبرز، والمكروه من الأندية لمطالبة المكلفة سبع لغات.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"