عادي
الربح المعدل يقفز 39% إلى 32.1 مليون

أرباح «أمانات» الفصلية 30.4 مليون درهم بنمو 4%

11:31 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج» 

أعلنت شركة أمانات القابضة، تحقيق إجمالي دخل 46.9 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2022 بمعدل نمو 12% مقابل 42 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق. وبلغت أرباح الفترة عند 30.4 مليون درهم في الربع الأول بنمو 4% مقابل 29.2 مليون في الربع الأول من العام السابق.
وارتفع إجمالي الدخل المعدل (بعد استبعاد مردود الاستثمارات التي تم التخارج منها خلال عام 2021) بمعدل 40% ليبلغ 46.9 مليون درهم مقابل 33.5 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.
وارتفع صافي الربح المعدل بنسبة 39% خلال هذا الربع ليبلغ 32.1 مليون درهم، مقابل 23.1 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق، بفضل النمو القوي لإجمالي الدخل المعدل.

النتائج المالية والتشغيلية 

وقلل حمد عبد الله الشامسي، رئيس مجلس إدارة شركة أمانات أن محفظة استثمارات أمانات بقطاع الرعاية الصحية والتعليم واصلت تسجيل نتائج قوية خلال الربع الأول من عام 2022، رغم التحديات التي يتعرض لها الاقتصاد على مستوى أسواق العالم.

النتائج المالية والتشغيلية الموحدة 
واصلت محفظة استثمارات الرعاية الصحية في تسجيل معدلات نمو سنوي ملحوظة، مدعومة بأدائها القوي خلال العام السابق، فقد تضاعف الدخل من محفظة استثمارات الرعاية الصحية بواقع خمس مرات ليسجل 14.0 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2022، مقابل 2.5 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.
ويعكس هذا الأداء المساهمة القوية من مركز كامبريدج للرعاية الصحية والتأهيل (CMRC) على إجمالي نتائج محفظة استثمارات الرعاية الصحية خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل مساهمتها في نتائج شهر مارس فقط خلال الربع الأول من العام الماضي. كما يأتي هذا النمو القوي بفضل تراجع خسائر المستشفى الملكي للنساء والأطفال (RHWC) في البحرين، حيث تضاعفت إيرادات المستشفى خلال الربع الأول من العام الجاري، إضافة إلى تحسن أداء شركة سكون خلال الربع الأول من عام 2022.
على صعيد آخر، ارتفع الدخل من محفظة استثمارات أمانات بقطاع التعليم بمعدل سنوي 3% مسجلاً 32.6 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2022، مدفوعاً بنمو الإيرادات من جامعة ميديلسكس دبي (MDX) بنسبة 13%، بفضل ارتفاع معدل تسجيل الطلاب. وقد أثمر ذلك عن الحد من أثر انخفاض الدخل في جامعة أبوظبي القابضة (ADUHC) خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ويأتي ذلك على خلفية انخفاض عدد الساعات المسجّلة للطلبة بعد العودة إلى تطبيق نظام الحضور المباشر، بسبب رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بأزمة جائحة كورونا، وذلك مقابل تطبيق نظام التعليم عن بُعد خلال الربع الأول من العام الماضي أثناء فرض الإجراءات الاحترازية.
وأكد الدكتور محمد حمادة، الرئيس التنفيذي لشركة أمانات، أن الشركة لديها مجموعة من الفرص الواعدة المطروحة بقطاعي الرعاية الصحية والتعليم، ونحن نعمل على تحسين هيكل رأس المال، للاستثمار والتوسع بمحفظتنا الاستثمارية. وقال إن محفظة أمانات الاستثمارية القوية والاستثمارات المستقبلية معاً ستمكننا من التوسع بمنصاتنا الاستثمارية وتطويرها بصفة مستدامة، لنتمكن من الاستمرار في زيادة القيمة العائدة على مساهمي الشركة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"