عادي

«سند» و«تريامف» تؤسسان مركزاً جديداً لصيانة محركات الطائرات

18:10 مساء
قراءة دقيقتين
على هامش توقيع مذكرة التفاهم

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت كل من شركة سند، المملوكة بالكامل لـ «مبادلة للاستثمار» (مبادلة)، وشركة «تريامف»، توقيع مذكرة تفاهم متعددة المجالات للتعاون في توفير قدرات الجيل الحديث من خدمات صيانة وإصلاح وعمرة أجزاء محركات الطائرات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وعلى المستوى العالمي، بمن فيهم عملاء الشركتين الحاليون والمستقبليون.
ستعزز الشراكة محفظة خدمات «سند» و«تريامف» بتأسيس مركز «تميز» في إمارة أبوظبي، يوفر خدمات كل من الشركتين الفريدة في مجال صيانة وإصلاح وعمرة أجزاء المحركات للعملاء العالميين، حيث ستنقل شركة «تريامف» الخدمات التي توفرها لعملائها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا إلى المركز الجديد في أبوظبي. وتنوي الشركتان توفير خدماتهما في سوق صيانة المحركات العالمي لمكونات محركات ومحركات V2500 التي تستخدم على أسطول طائرات «إيرباص A320» إحدى أكثر الطائرات انتشاراً على المستوى العالمي، وGE90 المحرك الشهير على طائرات «بوينغ 777»، و56CFM المستخدم على طائرات «بوينغ 737» و«إيرباص 320».
في هذا الصدد، قال جيم بربيرت، رئيس دعم المنتجات لدى شركة «تريامف»: «تطورت النقاشات حول هذه الشراكة مع سند بسرعة كبيرة، وأكدت الحاجة إلى تأسيس أول كفاءة شاملة لخدمات صيانة أجزاء محركات الطائرات في منطقة الشرق الأوسط. ومع ما تتميز به أبوظبي من بيئة عمل جذابة وموقع جغرافي استراتيجي ومركزي بين أوروبا وآسيا وإفريقيا، فإنها تعتبر مركزاً عالمياً مرموقاً وسريع النمو لصناعة الطيران. كما أن شركة سند، الشركة الرائدة في مجال خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة على المستوى العالمي، والتي تتميز بتاريخ عريق من التميز الهندسي يزيد على 30 عاماً طورت خلاله موارد بشرية وكفاءات متميزة ومشهود لها في السوق العالمي، تسهم في دعم الكفاءة الجديدة. ونتطلع إلى التعاون مع سند لتوفير خدمات متميزة لواحد من أسرع الأسواق نمواً في العالم وحلول موثوقة لمحركات الجيل الجديد ومحركات الطائرات الأكثر انتشاراً على المستوى العالمي».
ومن جانبه، قال منصور جناحي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «سند»: «في إطار استراتيجيتنا الهادفة إلى توسيع وجودنا في أسواق الشرق الأوسط والأسواق الإفريقية الناشئة، وتنويع محفظة خدماتنا الصناعية، لتشمل خدمات إضافية في قطاع الطيران وخدمات جديدة في قطاعات النمو الصناعية، ستسهم شراكتنا الاستراتيجية مع تريامف في تعزيز قدرة سند على تقديم أفضل خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لشركات الطيران الكبرى في الشرق الأوسط وإفريقيا وفي جميع أنحاء العالم. ونتطلع إلى التعاون مع تريامف وتبادل أفضل الممارسات لتوفير معايير خدمة جديدة لعملائنا، وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي موثوق لخدمات صيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"