عادي
أعلنت المرحلة التجريبية لتطبيق تعديلات إصلاح نظام السداد

«صحة أبوظبي» تشدد على ضرورة وصف طبيب لقطرة العين «تروبيكاميد»

17:53 مساء
قراءة دقيقتين
دائرة الصحة في أبوظبي
أبوظبي: عماد الدين خليل
شددت دائرة الصحة في أبوظبي، على جميع المنشآت الصيدلانية ومنشآت الرعاية الصحية والمهنيين الصحيين، بضرورة التقيد بوصف دواء «تروبيكاميد» من طبيب أخصائي أو استشاري طب العيون، وفقاً لتعليمات وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لافتة إلى أن عدم التقيد يشكل مخالفة تترتب عليها إجراءات تأديبية.
وأشارت في تعميم لها، إلى تعديل طرق صرف المنتج الدوائي «تروبيكاميد» عام 2018، ليصبح ضمن الأدوية شبه المراقبة SCD على أن يصفه قبل طبيب أخصائي أو استشاري عيون.
وفي سياق آخر، أعلنت الدائرة المرحلة التجريبية، لتطبيق تعديلات مشروع إصلاح نظام السداد لخدمات الرعاية الصحية الحادة للمرضى المنوَّمين عبر تطبيق نظام فوترة الظل، الذي يهدف إلى تهيئة السوق للتكيف واتخاذ الإجراءات والتعديلات الفنية اللازمة في أنظمة الفوترة الخاصة بالمشاركين، لتتناسب مع التعديلات الجديدة لنظام السداد.
وأكدت تحديث الجدول الزمني ومراحل التنفيذ وفقاً للآتي: 1 يونيو 2022، البدء بالمرحلة التجريبية (فوترة الظل)، حيث تنشر الدائرة المستندات المحدثة والخاصة بها، وتتضمن إصلاحات نظام السداد للتطبيق في المرحلة التجريبية. كما يبدأ العمل بالنظام بالتوازي مع نظام الفوترة الفعلي الحالي، فيما يتعلق بسداد خدمات الرعاية الصحية الحادة للمرضى المنوَّمين.
كما تستمر المشاورات مع المشاركين من السوق، خلال المرحلة التجريبية فيما يتعلق بتحديثات السداد، بالتواصل مع قطاع مزودي تمويل الرعاية الصحية وتزويدهم بالملاحظات والتحديات بشأن جميع مكونات إصلاحات نظام السداد المطبقة خلال المرحلة التجريبية.
وأوضحت أنه وفقاً للجدول الزمني سيتواصل العمل بنظام السداد الحالي، على أن تتطبق تعديلات إصلاح نظام السداد، بعد إعلان انتهاء المرحلة التجريبية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"