عادي

10 مشاركين في ملتقى الشعر العربي بنيجيريا

14:33 مساء
قراءة دقيقتين
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، واصلت مبادرة الملتقيات الشعرية في إفريقيا تجوالها بين دول عدة، حيث نيجيريا، أمس الأحد، انطلاق النسخة الأولى من ملتقى الشعر العربي، الذي نظمته دائرة الثقافة في الشارقة، بالتعاون مع المؤسسة الخيرية لتعليم ونشر اللغة العربية في نيجيريا.
حضر حفل الافتتاح نائب رئيس جامعة «عمر موسى يَرْأَدُوا» د. خالد حسن عبد الله، وعدد من أكاديميي وممثلي جمعيات لغوية وعلمية ونواد ثقافية عربية نيجيرية.
وقال د. خالد حسن عبد الله: «اسمحوا لي في البداية باسمكم جميعاً أن أتوجه بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، وأدعو جميع المشاركين في هذا المهرجان للاستفادة منه في التدريب والتطوير وتنمية المواهب والقدرات والإبداعات الفنية والشعرية، وقد جاء هذا الملتقى في التوقيت المناسب نظراً إلى تزايد عدد المتعلمين للغة العربية في نيجيريا، وكذلك تزايد عدد الشعراء من الشباب الذين لديهم مواهب وقدرات، فهذه ساحة مناسبة وجيدة للتدريب والتطوير والإفصاح عن الشعور والأحاسيس والعواطف الجياشة في النفوس».
وشهد الملتقى أمسية شارك فيها 10 شعراء، هم: د. أحمد رابح عبد الرحمن، وإسماعيل أبو بكر الفلاني، وزينب علي إنوا، ومصطفى تجاني أبو زرع، ود. عثمان أبو بكر قوقي، وباز عبد الله يحيى، آدم عثمان إسحاق، ويوسف زكرياء، ومسعودة ثالث سيد، وناصر كبر المالكي، وتنوّعت الجلسة الشعرية في مشاربها اللغوية، واستحضرت القصائد قيم الجمال، كما شكّلت فرصة للتعرف إلى بيئات ثقافية جديدة، تؤسس لكينونة شعرية، وتنفتح على آفاق القصيدة واسعة المدى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"