عادي
«الرياضات ذات الأولوية».. خطوة تواكب مبادئ خطة الخمسين

إشادة واسعة بقرار اعتماد 5 ألعاب لتحقيق ميداليات أولمبية

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن ثعلوب - سالم بن سلطان

حظي قرار المجلس التنسيقي للرياضة الذي يقضي باعتماد 5 رياضات (القوس والسهم، ألعاب القوى، المبارزة، الرماية، الجودو) سيتم التركيز عليها في المرحلة المقبلة من أجل زيادة قدرتها على تحقيق إنجازات رياضية وأولمبية للدولة في المحافل الإقليمية والدولية، بإشادة واسعة في الأوساط الرياضية.

وكشف المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي للمبارزة، عن تبني الاتحاد خطة استراتيجية من أجل إعداد جيل من الموهوبين والبراعم الواعدين القادرين على تحقيق طموحات رياضة الإمارات وتحقيق إنجازات عالمية للدولة، مشيراً إلى أن هذا التوجه يأتي تماشياً مع قرار اختيار المبارزة ضمن مجموعة «الرياضات ذات الأولوية»، والتي سيتم التركيز عليها لتعزيز تنافسية رياضة الإمارات وقدرتها على تحقيق إنجازات دولية وأولمبية.

ووجه رئيس اتحاد المبارزة الشكر إلى الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس المجلس التنسيقي للرياضة، وإلى أعضاء المجلس، على اختيارهم المبارزة ضمن الرياضات ذات الأولوية، مؤكداً أنه قرار أثلج صدور أسرة المبارزة في الدولة ووضعها على محك المسؤولية لتبني خطط طموحة.

وأكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، أن اتحاد المبارزة بما لديه من لاعبين أكفاء قادر على رفع علم الدولة خفاقاً في المحافل الدولية والعالمية سواء من الشباب أو الفتيات، تجسيداً لخطط واستراتيجيات الاتحاد الذي بدأ تنفيذها بالفعل خلال الفترة الماضية.

وأشاد اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو بقرار المجلس التنسيقي للرياضة، وأكد أنها خطوة رائدة على طريق اعتماد رؤية تنافسية مستقبلية تسهم في دعم رياضة الإمارات، وزيادة قدرتها على تحقيق الإنجازات الرياضية الأولمبية للدولة في المحافل الإقليمية والدولية.

وأثنى محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو على القرار، مؤكداً أنه خطوة من شأنها أن تحدث طفرة في رياضة الإمارات، وسيكون لها مردود إيجابي على الرياضة الإماراتية كونها تتوافق مع مبادئ خطة الخمسين واستراتيجية القطاع الرياضي لعام 2032 والتي تهدف إلى توسيع قاعد المشاركة في المحافل الرياضية الإقليمية والدولية، وزيادة فرص تحقيق إنجازات أولمبية للدولة.

وأكد ناصر التميمي الأمين العام لاتحاد المصارعة والجودو، أن القرار جاء إيجابياً للغاية في وقت أصبحت الرياضة الإماراتية بحاجة إليه من أجل التطوير وتغيير المفاهيم السابقة، الأمر الذي سينعكس فيما بعد على النتائج في مختلف المسابقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"