عادي
نورة السويدي: دعم القيادة الرشيدة وراء تألق بنات الإمارات

«رياضة المرأة» يحتفي بنجمات الألعاب الخليجية

23:54 مساء
قراءة 3 دقائق
نورة السويدي وعزة بنت سليمان وعضوات اتحاد رياضة المرأة مع لاعبات المنتخبات

متابعة: مسعد عبد الوهاب

احتفى اتحاد الإمارات لرياضة المرأة بإنجازات المنتخبات النسائية التي شاركت في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي أقيمت في الكويت من 16 إلى 31 من مايو الماضي، في حفل أقيم بمقر الاتحاد النسائي العام في العاصمة أبوظبي، تثميناً لجهود اللاعبات وتحفيزهن على مواصلة الإنجازات على المستويات كافة.

حضرت الاحتفال نورة السويدي رئيسة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، والمهندسة عزة بنت سليمان الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، وعضوات اتحاد الإمارات لرياضة المرأة هند العليلي رئيسة اللجنة القانونية، وموزة الشامسي رئيسة لجنة المنتخبات، وأصيلة الهاشمي رئيسة لجنة المسابقات، وتخللت الاحتفال جلسة حوارية عقدت تحت عنوان «صناعة القيادات النسائية في مجال الرياضة»، قدمتها الدكتورة عبير سلطان.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخبات السيدات شاركت في الألعاب الخليجية بخمسة ألعاب هي: ألعاب القوى وكرة قدم الصالات والدراجات الهوائية والبادل تنس، وكرة السلة 3*3، خاضتها 41 لاعبة، وبلغ الحصاد 17 ميدالية بواقع 7 ميداليات ذهبية، و3 فضيات و7 برونزيات.

وأكدت نورة السويدي أن احتفال اتحاد الإمارات لرياضة المرأة باللاعبات، يعد حافزاً لهن لتحقيق مزيد من الإنجازات، بما يخدم تطور الرياضة النسائية، تماشياً مع رؤية وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات) التي دأبت على رعاية وتسخير كل الإمكانات لخدمة المرأة الإماراتية لتتمكن من الإبداع والتميز في جميع المجالات، والمجال الرياضي على وجه الخصوص. وأضافت: «ما حققته لاعباتنا من إنجازات مشرّفة عززت من مكانة دولتنا في مجال الرياضة النسائية، وواصلن من خلالها مسيرة بطلات الإمارات اللاتي عهدنا نجاحهن وتألقهن في ظل دعم وتشجيع قيادة الدولة الرشيدة».

وثمنت نورة السويدي دعم الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس المكتب التنفيذي، وفريق عمل اللجنة الأولمبية الوطنية، في إنجاح مشاركة الدولة في المحفل الخليجي المهم، وتسهيل مهمتهن في تمثيل الدولة وعكس ما وصلت إليه من تطور في المجال الرياضي، مشيدة بجهود مجالس إدارات الاتحادات الرياضية التي شاركت في الدورة، والأجهزة الإدارية والفنية للمنتخبات النسائية، والتي قادتها لتحقيق الإنجازات، مؤكدة أهمية الدور الذي يضطلع به اتحاد الإمارات لرياضة المرأة من خلال الدعم والاهتمام الذي توليه للاتحاد، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، من أجل تعزيز مسيرة رياضة المرأة وتحقيقها أفضل النتائج.

من جهتها أكدت المهندسة عزة بنت سليمان، أهمية وقيمة إنجازات الرياضة النسائية، تحقيقاً لنهج قيادتنا الرشيدة في الاحتفاء بأبناء وبنات الوطن المميزين في جميع المجالات. وأعربت عن فخر اللجنة الأولمبية الوطنية بإنجازات بنات الإمارات، مشيدة بالدور البارز الذي يضطلع به اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، في تعزيز مسيرة رياضة المرأة وتحقيقها أفضل النتائج، مثنية على مبادرة اتحاد رياضة المرأة بتكريم بنات الوطن في أعقاب حصدهن 17 ميدالية ملوّنة في الدورة التي حلت فيها الإمارات في المركز الثالث في جدول الترتيب العام.

وأعربت لاعبات المنتخبات النسائية والمدربات والإداريات، عن بالغ شكرهن واعتزازهن باللفتة الكريمة من اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، مما يحفزهن على تحقيق مزيد من الإنجازات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"