عادي

فيوري يثير الغضب بصورة السلاح

13:24 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
أثار الملاكم البريطاني تايسون فيوري الملقب بـ«ملك الغجر»، سيلاً من الانتقادات الغاضبة بعد نشره صورة على حسابه في إنستغرام، وهو يحمل رشاشاً أوتوماتيكياً في إجازة سابقة بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.
وكتب فيوري، الذي منعته السلطات الأمريكية من دخول الولايات المتحدة، بسبب علاقته بالمروج الأيرلندي المطلوب دولياً دانييل كينهان، تحت الصورة المثيرة للجدل:«مرحباً بكم في عالمي يا ملاعين، جون رامبو سينتزع قلوبكم من مكانها، تسويق رسمي لملك الغجر».
وقال المنتقدون أن ظهور بطل العالم مرتين بالوزن الثقيل، وهو يحمل الرشاش أمام علم أمريكا يبعث بـ«الرسالة الخطأ الآن».
وشهدت الولايات المتحدة مؤخراً حوادث قتل بالسلاح في المدارس، ما دفع متابعيه للتعليق والكتابة:«ارم السلاح يا صاح، أنت بطل الناس وتعرف ما يفعله السلاح بالعالم وخصوصاً أمريكا. لست بحاجة إلى هذا السلوك، خطوة سيئة» و«اختيار سيئ وفي وقت سيئ، تمجيد السلاح عندما تكون أمريكا في خضم أزمة ؟ لا تكن غبياً، الناس تشاهدك».
وفقد أكثر من 45 ألف شخص حياتهم في الولايات المتحدة منذ 2020، بسبب عنف السلاح بزيادة بنسبة 43 في المئة عن 2010.
وفي سياق متصل، كشف فيوري عن محاولته تنظيم نزال بينه وبين مواطنه أنتوني جوشوا 6 مرات في آخر 5 سنوات.
وقال فيوري الذي لا يخطط للعودة عن اعتزاله:«جوشوا لا يستطيع هزمي حتى لو حمل مضرب بيسبول وهاجمني وأنا نائم. أنا ملك الوزن الثقيل الذي لم يهزم ولا يوجد في الحلبة اليوم من يستطيع حتى ربط شريط حذائي أو الاقتراب مني. جوشوا فتى كمال أجسام خسر نزالين من الأربعة الأخيرة، كيف يستطيع هزمي ؟».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"