عادي

4.4 مليار إجمالي معاشات أبوظبي في 2021

23:50 مساء
قراءة دقيقتين
صندوق أبوظبي للتقاعد

أبوظبي:«الخليج»

أعلن صندوق أبوظبي للتقاعد عن قيمة المعاشات والمنافع التأمينية التي صرفها خلال عام 2021، وبلغت 4.4 مليار درهم، بينها 3.3 مليار درهم معاشات تقاعدية، و1.1 مليار درهم تحت بند «منافع أخرى».

وأشارت إحصاءات الصندوق إلى أن إجمالي عدد المواطنين المؤمّن عليهم، بلغ حتى نهاية العام الماضي، 92 ألفاً و746 مؤمّناً عليهم، يعملون لدى 1,659 جهة مسجلة لدى الصندوق، في حين بلغ عدد المتقاعدين 13 ألفاً و749 متقاعداً.

وأفاد الصندوق في تقريره السنوي الذي أصدره مؤخراً، بأن المواطنين المسجلين لدى الصندوق، يتمتّعون بالعديد من المنافع التقاعدية، تشمل «المعاشات التقاعدية، ومكافآت نهاية الخدمة، والمكافآت عن مدة الخدمة التي تزيد على 25 سنة، إضافة إلى تعويضات العجز الكلي أو الجزئي الإصابي».

وأشار التقرير إلى أن فريق عمل الصندوق نجح في رفع نسبة الاشتراكات المحصلة من الاشتراكات المستحقة خلال الوقت المحدد، نتيجة انتهاج عدد من الإجراءات التطويرية، أهمها مشروع الاشتراكات الذكية الذي أسهم في رفع مؤشرات الالتزام بسداد الاشتراكات، موضحاً أن نسبة تحصيل الاشتراكات التقاعدية المستحقة في موعدها ارتفعت إلى 99.83%.

من جانبه أكد خلف الحمادي المدير العام لشؤون التقاعد في صندوق أبوظبي للتقاعد، استمرار الصندوق في ابتكار واستحداث المشروعات التطويرية، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للجمهور، لافتاً إلى أن مجلس إدارة الصندوق اعتمد رؤيته الاستراتيجية الجديدة 2022-2026، وهي استراتيجية طموحة الأهداف واضحة المسارات، تضمن الاستدامة المالية، تمت صياغتها بناء على أسس ومعايير علمية، ووفقاً لأرقى المعايير العالمية.

وقال الحمادي: «الفترة المقبلة ستشهد انطلاق مرحلة جديدة يسعى خلالها الصندوق إلى الارتقاء بخدمات التقاعد وإنجاز المشروعات التطويرية باعتماد خطط قصيرة الأمد، لتسريع وتيرة الإنجاز، وأخرى طويلة الأمد لضمان الاستدامة المالية، كما نسعى لمواءمة خططنا التطويرية مع احتياجات وتطلعات المتعاملين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"