عادي

«أراسوسد» تعمق الهوية العربية بين طلاب المدارس

01:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
10

دبي: «الخليج»

أعلنت جمعية المجتمع والهوية العربية بكارنتر (أراسوسد)، عن إطلاقها حملة (كارنتر) لتعميق الهوية العربية من خلال التواصل مع الإدارات التربوية العربية على تضمين المناهج الدراسية مواد ومقررات تتعلق بقيمة مفهوم الهوية الوطنية والعربية، مؤكدة أن ذلك «جزء من سياسة (أراسوسد) في المساهمة في وجود النشء والأجيال العربية المؤمنة بتاريخها وحضاراتها للاستمرار في بناء المجتمع العربي الحديث».

وقالت د. نوال النقبي، رئيسة جمعية المجتمع والهوية العربية بكارنتر (اراسوسد) في تصريح صحفي «من أهم أسباب تأسيس ورعاية جيل ونشء عربي مدرك لأهمية بناء الوطن وتفعيل مختلف استراتيجيات ورؤى الدولة، هو الإيمان بمبادئ وثقافة الهوية الوطنية العربية بين صفوف التلاميذ والطلبة بمختلف المراحل الدراسية، لما لها من تأثير بالغ في بناء شخصية التلميذ والطالب في ما يتعلق بتحمله المسؤولية وسيادة روح التفاعل الوطني والمجتمعي لديه، ما سيكون له نتائج إيجابية في إيجاد مجتمع عربي متحضر وواع لمسؤولياته».

وأضافت النقبي «إن تدشيننا للحملة يأتي إيماناً منا كجمعية نفع عام بمجلس العلاقات العربية الدولية (كارنتر)، بضرورة المساهمة في خلق نشء عربي يعتز بهويته العربية الإسلامية. لهذا فإن الرؤية الحديثة للتربية والتعليم تتطلب أن يتم تدريس مقررات ومواد تتعلق بثقافة الهوية العربية في مختلف المراحل الدراسية، بدءاً من الصفوف الأولى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"