عادي
الأمانة العامة تدعو الإعلاميين العرب للمشاركة

«دبي للصحافة» يعلن فتح باب الترشُّح لـ «جائزة الإعلام العربي»

17:44 مساء
قراءة 3 دقائق
جائزة الإعلام العربي
  • د. ميثاء بوحميد: انطلاقة جديدة بفائدة أعمّ بتحفيز مستويات جديدة للإبداع
  • جاسم الشمسي: الموعد النهائي لتلقي المشاركات 2 أغسطس 2022

دبي: «الخليج»
أعلنت الأمانة العامة لـ«جائزة الإعلام العربي»، التي ينظمها «نادي دبي للصحافة»، تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فتح باب الترشح للجائزة، ضمن دورتها الأولى بهيكلها الجديد، بعد التطوير الذي شمل استحداث جائزتي «الإعلام المرئي» و«الإعلام الرقمي» إلى جانب «جائزة الصحافة العربية»، لتصبح بذلك أكثر شمولاً وأوسع نطاقاً، لتأكيد مكانة دبي الرائدة مركزاً رئيسياً للإبداع في المنطقة، وحرص قيادتها الرشيدة على تحفيز الإبداع والمبدعين ضمن مختلف القطاعات وفي مقدمتها القطاع الإعلامي على الصعيدين المحلي والعربي.
وأوضحت الأمانة العامة، أن عملية التطوير جاءت بتوجيهات راعي الجائزة، لتعميم الفائدة وتوسيع نطاق المنافسة في تلك القطاعات الرئيسية، بما يعود بالنفع على المُتلقّي، بتحفيز الارتقاء بجودة المحتوى الإعلامي في القطاعات الثلاثة الصحافة والإعلام المرئي والرقمي.
وأكدت الأمانة العامة، مُمثَّلةً في نادي دبي للصحافة، أن عمليات الفرز والتحكيم، كما جرت العادة خلال العشرين عاماً الماضية، ستكون ضمن إطار يخضع لحوكمة دقيقة، تكفل أعلى درجات النزاهة والموضوعية في اختيار الفائز، ضمن الفئات المختلفة في هذه الدورة، وهي 13 فئة، موزعة على الجوائز الثلاث، الصحافية والمرئية والرقمية، فضلاً عن فئة شخصية العام الإعلامية، التي تمنح جائزتها بقرار من مجلس إدارة الجائزة.
ودعت الدكتورة ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، المؤسسات الإعلامية العربية للمشاركة وتحفيز كوادرها على الانضمام إلى المنصة الرامية إلى الاحتفاء بالتميز في القطاعات الثلاثة التي تشملها الجائزة. مؤكدة التواصل مع أغلب المؤسسات الإعلامية العربية، لتوضيح التطوير الذي أدخل إلى الجائزة وأهدافه، حيث قوبل هذا التطوير باستحسان المجتمع الإعلامي العربي الذي تربطه بنادي دبي للصحافة، روابط وثيقة ترسخت على مدار أكثر من 20 عاماً.

الدكتورة ميثاء بوحميد
د. ميثاء بوحميد

وقالت بوحميد «يسعدنا أن نعلن البدء في تلقي الأعمال المشاركة في الجائزة هذا العام، من اليوم، ونرحب بكل المشاركات، مع ضرورة مراعاة التزام العمل المقدم، للمشاركة في المعايير المُعلن عنها، ويمكن الاطلاع عليها، عبر الموقع الإلكتروني للجائزة، وكذلك وزّعناها على كل المؤسسات الإعلامية على امتداد العالم العربي، في حين تشكل هذه الدورة انطلاقة جديدة للجائزة بفائدة أعم وأشمل، بتحفيز مستويات جديدة من الإبداع الإعلامي وضمن الفئات المتعددة المتضمنة في الهيكل المطوّر للجائزة».
ويمكن تقديم الأعمال الراغبة في المشاركة في الجائزة، وضمن فئاتها المتنوعة، عبر الرابط: https://dpc.org.ae/AMA، في حين يمكن التواصل مع نادي دبي للصحافة، ممثل الأمانة العامة للجائزة، في حال وجود أي استفسار من خلال البريد الإلكتروني: [email protected]
وأوضح جاسم الشمسي، نائب مدير الجائزة، أن الموعد النهائي لتلقي المشاركات هو 2 أغسطس 2022. مشيراً إلى أن التواصل المبكر مع المؤسسات الإعلامية على امتداد العالم العربي، خلال المرحلة الماضية، مهّد لتمكين الإعلاميين الراغبين في المشاركة من الاستعداد لتتقدم بأعمالهم التي يجدونها مطابقة لمعايير الجائزة وضمن فئاتها المختلفة.
وأكد أن الأمانة العامة، استكملت الاستعدادات، للبدء في عمليات الفرز فور تلقي الأعمال وفق آلية التحكيم المُعتمدة. مؤكداً حرص الأمانة العامة على تهيئة كل الأحوال التي تضمن سير الجائزة على النهج نفسه من التميز الذي تبعته على مدار العقدين الماضيين، وأكسبها رصيداً كبيراً من الثقة لدى المجتمع الصحافي والإعلامي العربي.

جاسم الشمسي
جاسم الشمسي

وكان مجلس إدارة الجائزة، عقد الأسبوع الماضي أول اجتماعاته، عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة ضياء رشوان، نقيب الصحافيين في جمهورية مصر العربية، وحضور منى المرّي، الأمينة العامة للجائزة، وأعضاء مجلس الإدارة، حيث ناقش الهيكل المُطوّر، ضمن أولى دوراتها، وأقر نظامها الأساسي الذي يضم «جائزة الصحافة العربية» و«جائزة الإعلام المرئي» و«جائزة الإعلام الرقمي».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"