عادي

ماليزيا تضبط أجزاء حيوانية بـ 18 مليون دولار

19:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشرطة تستعرض المضبوطات (أ.ف.ب)

أعلن مسؤولون في الجمارك الماليزية أنهم ضبطوا مجموعة من أجزاء حيوانات نادرة تقدّر قيمتها بـ18 مليون دولار، ويعتقد أنها مهرّبة من إفريقيا، تشمل أنياب فيلة، وقرون حيوانات وحيد القرن، وحراشف آكل النمل الحرشفي.

وأحبطت السلطات محاولة تهريب في 10 الجاري، عندما اكتشفت شحنة غير مشروعة في ميناء كلانج على الساحل الغربي لماليزيا، مخبأة في حاوية مع أخشاب.

وقال رئيس هيئة الجمارك زازولي جوهان، إن الشحنة شملت ما يقدر بحوالي 6000 كيلوجرام من أنياب الفيلة، وهي أكبر عملية ضبط منفردة لعاج الأفيال في ماليزيا.

وتضمنت الشحنة أيضاً 29 كيلوجراماً من قرون وحيد القرن، و100 كيلوجرام من حراشف آكل النمل الحرشفي، و300 كيلوجرام من جماجم حيوانات وعظام أخرى، كما أوضح المسؤول في مؤتمر صحفي.

وأشار إلى أن قيمة هذه الشحنة تقدر بحوالي 18 مليون دولار، مضيفاً أنه يعتقد أنها جاءت من إفريقيا دون إعطاء مزيد من التفاصيل، مكتفياً بالقول، إن ماليزيا ليست الوجهة النهائية للشحنة.

من جانبها، أشادت كانيثا كريشناسامي، مديرة مجموعة «ترافيك» لمراقبة تجارة الحياة البرية في جنوب شرق آسيا، بهذه العملية النوعية.

وقالت: «هذا التنوع في شحنة واحدة مثير للقلق، وهو يؤكد الشكوك في أن المجرمين يواصلون استخدام الموانئ الماليزية لنقل الحيوانات البرية المهربة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"