عادي

52 مليون دولار صافي دخل «ابيكورب»

16:39 مساء
قراءة دقيقتين
ابيكورب

دبي: «الخليج»
أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، وهي مؤسسة مالية متعددة الأطراف، عن مواصلة تسجيل النمو في مرحلة ما بعد الجائحة، وتمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات المهمة على المستويين المالي والتشغيلي على الرغم من الارتفاع الكبير في أسعار الفائدة والتذبذب في أسعار الأصول على مستوى العالم، نتيجة استمرار التقلبات في الأسواق والمخاوف من التضخم.
ونهاية النصف الأول من العام 2022، بلغ صافي دخل ابيكورب 52 مليون دولار، بزيادة بنسبة 67% على أساس سنوي، ونمت ميزانيتها العمومية بنسبة 3% على أساس سنوي لتصل إلى 8.26 مليار دولار. كما ارتفع إجمالي الدخل من العمليات خلال الفترة ذاتها إلى 97.9 مليون دولار مقارنة مع 40.7 مليون دولار خلال النصف الأول من العام 2021.
النمو في الخزانة والأسواق المالية
ارتفعت أصول الخزانة في ابيكورب بمقدار 712 مليون دولار لتصل إلى 2.9 مليار دولار، ما يمثل بنسبة 32% على أساس سنوي. ويعزى ذلك إلى توافر فرص استثمارية جيّدة في أسواق المال وانخفاض تكلفة تمويل القروض قصيرة الأجل.
كما ارتفع دخل الخزانة بمقدار 31.6 مليون دولار نتيجة إعادة هيكلة دفتر استثمارات الخزينة وارتفاع إجمالي عوائد الفائدة ومكاسب رأس المال من بيع الأوراق المالية ذات الدخل الثابت، حيث بلغ متوسط سعر الفائدة «الليبور» 100 نقطة أساس مقارنة مع 18 نقطة أساس في النصف الأول من العام 2021.
وقال الدكتور عابد السعدون، رئيس مجلس إدارة ابيكورب: «واصلت ابيكورب تحقيق نتائج مالية قوية ومستقرة خلال النصف الأول من العام الجاري، على الرغم من استمرار التقلبات في السوق وازدياد المخاوف بشأن التضخم. ويمكن أن يُعزى هذا الأداء الاستثنائي في جميع فئات الأعمال إلى تمتع استراتيجية وهيكلية الشركة بمرونة عالية، في الوقت الذي نمضي فيه قدماً في تعزيز مساهماتنا الاقتصادية والاجتماعية وترسيخ إرثنا العريق في تقديم حلول تمويل ذات أثر مستدام وإيجابي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"