عادي
للاستفادة من الخدمات الذكية لأذونات الدخول والتأشيرات

«الهوية والجنسية» تستقطب 2.1 مليون زائر إلكترونياً في 7 أشهر

15:47 مساء
قراءة دقيقتين
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.
أبوظبي: عماد الدين خليل
استقطبت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، مليونين و191 ألفاً و792 زائراً، عبر موقعها الإلكتروني، منذ بداية العام الجاري 2022 وحتى 31 يوليو الماضي، للاطلاع على الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة للمتعاملين، وخاصة التي تختص بإصدار أذونات الدخول والتأشيرات، وإصدار بطاقة الهوية وتجديدها، وجواز السفر وتجديده، والتقدم بطلب للإعفاء من رسوم التأخير وغيرها.
وأوضحت الهيئة أن إجمالي الزائرين خلال المدة نفسها من العام الجاري من داخل دولة الإمارات بلغ مليوناً و681 ألفاً و155 زائراً فيما بلغت عدد الزيارات من خارج الدولة 510 آلاف و637 زائراً للاطلاع على الخدمات الذكية التي تهم القادمين إلى دولة الإمارات والشروط والمتطلبات الخاصة بكافة الخدمات للمتعاملين.
وأشارت إلى أن الموقع الإلكتروني يوفّر للمتعاملين رحلة سلسة في مختلف أقسامه وصفحاته، يمكنه عبرها الوصول إلى المعلومة، والتقدّم للحصول على الخدمة والاطلاع على الخطوات اللازمة لذلك والوثائق التي تتطلبها والرسوم المقررة عليها والزمن اللازم لإنجازها، بهدف إسعادهم وتوفير الوقت والجهد عليهم، ما يعزز مسيرة التحول الرقمي للخدمات الحكومية. مؤكدة استمرارها في تحديث أنظمة الخدمات الذكية، لتقديم كل الخدمات لجميع المتعاملين بشكل أفضل ومتطور، وتعزيز سهولة الخدمات المقدمة أمام المتعاملين.
ووفرت الهيئة 67 خدمة ذكية يستفيد منها المتعاملون من الأفراد المواطنين والمقيمين والمؤسسات، وخدمات ذات أولوية عبر موقعها الإلكتروني www.icp.gov.ae والتطبيق الذكي UAEICP للتسهيل على المتعاملين والاستفادة من الخدمات الذكية بكل سهولة ويسر لتوفير الوقت والجهد.
وتقدم الهيئة 31 خدمة إلكترونية للأفراد من المواطنين والمقيمين والزوار في الدولة، منها خدمات إصدار تأشيرة سياحية متعددة الدخول، وتمديد تأشيرة سياحية متعددة الدخول، وإصدار بطاقة هوية جديدة وتجديدها، وتعديل بيانات إذن دخول، وإلغاء إذن دخول، أو إلغاء الإقامة، وتجديد جواز السفر، إصدار تصاريح الإقامة وغيرها من الخدمات التي تختص بالأفراد.
وتوفر الهيئة 26 خدمة متنوعة تختص بالمؤسسات منها خدمات، تعديل بطاقة منشأة، وتعديل بيانات إقامة، وتجديد بطاقة مندوب، والتصديق والتحقق من الهوية متعددة العوامل، والتحقق من الهوية عبر بوابة التصديق الرقمي، كما تقدم الهيئة 10 خدمات ذات أولوية لخدمة المتعاملين منها، إصدار خلاصة قيد جديدة، وتعديل بيانات خلاصة القيد، وإصدار تصاريح الإقامة أو تجديدها، وتجديد بطاقة هوية، وإصدار إذن دخول، وخدمة مبروك ماياك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4f5pps2t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"