عادي

بنات الإمارات يُحلقن بإنجازاتهن في عالم الطيران

23:34 مساء
قراءة دقيقتين

حققت المرأة الإماراتية، بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، إنجازات لافته في عالم الطيران، لتشكل بنجاحاتها قصصاً ملهمة تبرهن للعالم بأن بنات الإمارات قادرات على خوض كافة المجالات وأصعبها.

وتواصل المرأة الإماراتية وضع بصمتها المميزة في صناعة الطيران، مقدمة نموذجاً يحتذى في الطموح والإرادة والنجاح، مع تبوؤ العديد من المناصب الاستراتيجية والقيادية في دائرة صنع القرار إلى جانب عملها بصفتها طياراً، وكابتن ومهندس طائرات، ومراقب حركة جوية، إلى جانب الإدارات التشغيلية.

وتلقي وكالة أنباء الإمارات «وام» الضوء على نماذج نسائية ناجحة في مجموعة «الاتحاد للطيران» التي احتفلت مؤخراً بالكابتن عائشة المنصوري بعدما أصبحت أول كابتن إماراتية لشركة طيران تجارية في الدولة.

ونجحت «الاتحاد للطيران» ضمن جهودها لتمكين المرأة في رفع نسبة الموظفات الإماراتيات إلى إجمالي الموظفين الإماراتيين لنحو 49%.

إنجازات ضخمة

وتأتي الدكتورة نادية بستكي، الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد البشرية والتطوير التنظيمي وإدارة الأصول في الاتحاد للطيران، في طليعة النساء الإماراتيات اللاتي نجحن في تحقيق إنجازات ضخمة منذ توليها منصبها في نوفمبر 2021، حيث كانت تتولى سابقاً منصب نائب الرئيس لشؤون الخدمات الطبية منذ عام 2014. وتحمل الدكتورة نادية على عاتقها حالياً مسؤولية موظفي الاتحاد للطيران واستراتيجية صحة ورفاهية الموظف.

مسيرة حافلة

أيضاً نجحت أمينة طاهر، التي تتولي حالياً منصب نائب رئيس لشؤون العلامة التجارية والتسويق والرعايات، خبرة واسعة تزيد على 15 عاماً في مجال التسويق وبناء العلامات التجارية في دولة الإمارات وعلى المستوى العالمي، وبفضل مسيرتها الحافلة في مجالات ريادة الأعمال والترويج للعلامات التجارية وقطاعات الإعلام والثقافة، تحظى أمينة بتقدير واسع في أوساط المتخصصين في منطقة الشرق الأوسط.

كفاءة وإبداع

ومن بين النماذج الناجحة أيضاً في «الاتحاد للطيران»، فاطمة المهيري، التي تشغل حالياً منصب نائب رئيس المبيعات في الإمارات، حيث تدير السوق المحلي منذ عام 2021، أثناء تفشي الوباء والتعافي في قطاع الطيران، إذ نجحت في تنفيذ تدابير تسهم في تحقيق الأهداف والكفاءة والإبداع والإنتاجية، إضافة إلى تحفيز أعضاء الفريق وتقديرهم.

إلهام وابتكار

تضمنت الكفاءات الإماراتية في «الاتحاد للطيران» كذلك، مريم القبيسي التي تترأس حالياً قسم الاستدامة والتميز في الأعمال، ضمن قسم الاتصالات الحكومية والدولية في مجموعة الاتحاد للطيران، وهي خبيرة نشطة في مجال الاستدامة تخدم فرق العمل داخل الهيئة العامة للطيران المدني واتحاد النقل الجوي الدولي ومنظمة الطيران المدني الدولي.

ومن بين النساء الملهمات أيضاً في «الاتحاد للطيران»، هدى بوحميد، مدير المبيعات والعمليات المباشرة الحاصلة على درجة الماجستير في إدارة النقل الجوي من جامعة كرانفيلد في المملكة المتحدة.

قيادة المقصورة

شملت النماذج المواطنة الناجحة في «الاتحاد للطيران» أيضاً، عزة الفهيم، مشرف المقصورة لدرجة الأعمال في طاقم الضيافة التابع للاتحاد للطيران، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة عجمان، حيث انضمت إلى الشركة في أبريل 2012، وبدأت مسيرتها المهنية كمضيفة طيران وشقت طريقها عبر الصفوف لتصبح قائدة على متن الطائرة في عام 2015. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s5kb7bk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"