عادي
وفق أعلى معايير الجودة

«ريباوند» تطلق منصتها العالمية لتداول البلاستيك المعاد تدويره

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
المتحدثون خلال المؤتمر الصحفي

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت شركة ريباوند المحدودة، التابعة للشركة العالمية القابضة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (IHC)، إطلاق منصتها العالمية لتداول البلاستيك المعاد تدويره Rebound Plastic Exchange (RPX)، وهي عبارة عن منصة رقمية مبتكرة تتيح للشركات تداول المواد البلاستيكية المعاد تدويرها، أو القابلة لإعادة التدوير وفق أعلى مستويات ومعايير الجودة.

وتتطلع المنصة إلى إعادة تدوير 5 ملايين طن من المواد البلاستيكية في دولة الإمارات بحلول عام 2025، كما تمثل المنصة نقطة تحول حقيقية على مستوى قطاع إعادة تدوير البلاستيك عالمياً، في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى نمو حجم سوق البلاستيك حول العالم ليصل إلى نحو 45.6 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025.

وقالت مريم المنصوري، مدير عام الشركة خلال مؤتمر صحفي، عقد مساء أمس الاثنين، في أبوظبي: «تستهدف المنصة منح المشترين والبائعين قنوات سلسلة لتداول المواد البلاستيكية القابلة لإعادة التدوير والمعاد تدويرها بكل ثقة مع ضمان أعلى معايير الجودة، كما تعمل المنصة الرقمية على تزويد الشركات والدول بمجموعة من المعايير الموحّدة لتعزيز قدرتها على تبني وتداول مواد بلاستيكية مضمونة الجودة، إلى جانب رفدها بأطر محددة لتسهيل تداول المواد البلاستيكية، فضلاً عن تسليط الضوء على الفوائد الملموسة التي يمكن تحقيقها من خلال تداول المواد البلاستيكية على نحو شفاف وموثوق وبشكل عام، تدعم منصتنا تعهدات الحكومات والتزاماتها تجاه تعديلات اتفاقية بازل بشأن تجارة البلاستيك وتعزز المشاركة المسؤولة في مجال تجارة البلاستيك القابل لإعادة التدوير».

وقال الدكتور رودولفو لاسي، مدير العمل المناخي والبيئة في أمريكا اللاتينية والمبعوث الخاص إلى الأمم المتحدة من منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية: «يشكل الحل الرقمي الذي تقدمه منصة ريباوند مثالاً مميزاً للحلول التي يمكنها تسريع تنفيذ منهجيات الاقتصاد الدائري ودفع عجلة التنمية عالمياً من خلال التداول المستدام للمواد البلاستيكية».

وستقوم المنصة في إطار جهودها الهادفة لتسهيل عمليات تداول البلاستيك على الصعيد العالمي وفق أعلى مستويات الشفافية والجودة، باختبار لوائح المواصفات، والتي حازت مصادقة أعضاء جمعية Recoup، المنظمة الرائدة التي تقدم الخبرات والتوجيه عبر سلسلة القيمة الخاصة بإعادة تدوير البلاستيك.

وقال ستيوارت فوستر، الرئيس التنفيذي لجمعية RECOUP: «نرحب بالمعايير والمواصفات الشاملة للمواد البلاستيكية التي وضعتها منصة «ريباوند لتداول البلاستيك المعاد تدويره» والتي تعتبر ضرورية لضمان أعلى مستويات الجودة وتمكين إعادة تدوير المواد البلاستيكية بطريقة فعّالة وأخلاقية.

وأضاف المتخصص والخبير التقني البروفيسور إدوارد كوسير، المدير العام لشركة «نيكستيك»: «من المقدر أن يتم طمر نحو 108 ملايين طن من النفايات البلاستيكية، أو التخلص منها، أو حرقها بحلول عام 2050، خاصة في البلدان الأقل نمواً والبلدان النامية.

وطورت منصة «ريباوند» نظام «جواز السفر الرقمي» للمواد البلاستيكية المعاد تدويرها والذي يتم من خلاله منح شهادات اعتماد رقمية شاملة للمواد البلاستيكية، تستند إلى معايير الجودة وشهادات الإنتاج والتأمين المعترف بها عالمياً لمنح المشترين والبائعين مستويات عالية من الثقة والمرونة عند شراء أو بيع المواد البلاستيكية المعاد تدويرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v2z5f5w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"