عادي
عمر العلماء لـ «الخليج»:

الإمارات تستهدف استقطاب شركات «الميتافيرس» حول العالم

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
عمر العلماء

دبي: حمدي سعد

قال عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، إن دولة الإمارات استقطبت حتى الآن أكثر من 1000 شركة تعمل في تقنية التعاملات الرقمية (بلوك تشين)، مؤكداً أن الرؤية بعيدة المدى لقيادة الدولة الرشيدة، ساعدت على استقطاب هذا العدد من الشركات خلال فترة وجيزة، بينما تعمل الإمارات بنفس المفهوم لجذب الشركات العاملة في تقنيات وخدمات «الميتافيرس» حول العالم.

وأضاف العلماء في صريحات خاصة ل«الخليج»، أن عدد الشركات العاملة في تقنيات وخدمات «الميتافيرس» حول العالم لا يتعدى بضعة آلاف، مؤكداً طموح الإمارات لاستقطاب نسبة كبيرة منها للعمل في الدولة خلال الفترة الحالية، عبر تهيئة كافة عوامل النجاح لها.

وأشار إلى أن بنية دولة الإمارات التشريعية والتنظيمية تؤهلها للتحول إلى مركز عالمي لاستضافة الشركات العاملة في تقنيات وخدمات «الميتافيرس» و«الواقع المعزز» والتي تسهم في خدمة القطاعات الحكومية والخاصة لتعزيز نموها في الدولة.

وأكد العلماء في تصريحات على هامش مؤتمر «تحدي سبارك آر» لعالم «الميتافيرس» الذي انعقد في متحف المستقبل، أن الإمارات تسعى إلى توظيف هذه التقنيات المتقدمة التي ستعمل على فتح فرص استثمارية جديدة لتصبح الإمارات المحطة الأولى لتأسيس الشركات العاملة في هذا المجال.

وقال العلماء حول توجه الإمارات لتطوير بنيتها التشريعية والتحتية للاستفادة من التطور التقني، لاسيما المتعلقة ب«الميتافيرس»: «إن هذا القطاع ناشئ وله العديد من الاحتياجات التشريعية والتنظيمية لتهيئة كافة وسائل النجاح له، وهو ما نعمل عليه حالياً مع جميع العاملين في هذا القطاع».

وأضاف: «نعمل على فهم كافة احتياجات الشركات والجهات العاملة بتقنيات «الميتافيرس» لوضع خطة واضحة وخريطة طريق يسهل تنفيذها، لتمكين العاملين في هذا المجال بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة للوصول إلى أفضل التصورات لتطوير الخدمات ونجاح الأعمال بشكل عام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw2y9hap

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"