عادي
من حيث فرص الاستثمار للربع الأخير من عام 2022

الإمارات تتصدر قائمة الجوازات الأقوى في العالم للعام الحالي

13:55 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات

دبي:
«الخليج»
كشفت «باسبورت ليغاسي»، الشركة السويسرية المتخصصة التي تحمل خبرة تزيد على 25 عاماً في قطاع الجنسية عن طريق الاستثمار، أقوى ثلاثة جوازات سفر من حيث فرص الاستثمار للربع الأخير من عام 2022، مع تصدر كل سانت كيتس ونيفيس، ودومينيكا، وغرينادا القائمة، بناءً على أحدث توجهات وتطورات العام الماضي.
وشهد برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار الخاص بدولة سانت كيتس ونيفيس، إقبالاً كبيراً بين المستثمرين الأجانب منذ تأسيسه عام 1984، حيث يعزز موقع الدولة المميز، على حدود البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي، من شعبية البرنامج في القطاع. ويستأثر جواز السفر الخاص بالدولة، التي تتألف من جزيرتين، المرتبة 24 عالمياً متيحاً لحامله الدخول إلى 160 دولة دون تأشيرة، مع كثير من الفوائد الأخرى التي تتضمن الحفاظ على الجنسية الثانية والاستفادة من كثير من الحوافز الضريبية.
كما يحظى برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار الخاص بدولة غرينادا بإقبال كبير من المستثمرين على الرغم من حداثته، حيث أطلق عام 2013، نظراً إلى عدم حاجة المستثمر للوجود في الدولة خلال مرحلة الاستثمار أو بعدها. وحصل جواز سفر غرينادا على المرتبة 30 ضمن أقوى جوازات السفر عالمياً
كما يُعد البرنامج الخاص بدولة دومينيكا، أحد أشهر البرامج منذ تأسيسه عام 1993، حيث تُعد دومينيكا واحدةً من الدول الأكثر أماناً في العالم؛ فضلاً عن جواز السفر الخاص بها والذي حصد المرتبة 34 عالمياً متيحاً الدخول إلى 143 دولة دون تأشيرة.

الصورة
جيفري هينسلر

وتمتلك الإمارات أقوى جواز سفر في العالم لعام 2022، رغم وجود كثير من الشروط للحصول عليه؛ حيث يُمكن حامله من دخول أكثر من 175 دولة دون تأشيرة، وهو أحد أكبر الأرقام التي تتيحها جوزات السفر في العالم، مع إمكانية الحفاظ على الجنسية الثانية بموجب التعديلات الأخيرة على قانون الإمارات. وحصل 65 ألف شخص على تأشيرة الإقامة الذهبية، على الرغم من صعوبة الحصول على جواز السفر، عبر برنامج الإقامة عن طريق الاستثمار الخاص بالدولة وإطلاق تأشيرة الإقامة الخضراء الشهر القادم التي قدمت مزيداً من الفوائد للمستثمرين.
وقال جيفري هينسلر، المؤسس والشريك الإداري لشركة «باسبورت ليغاسي» في الإمارات «يحصل حوالي خمسة آلاف شخص سنوياً على جنسية ثانية عبر برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار، ومن المتوقع أن يصل سوق الجنسية عن طريق الاستثمار إلى 100 مليار دولار، بحلول عام 2025؛ مع إمكانية ارتفاع هذا الرقم عند استمرار حالة عدم اليقين العالمية.. وشهدنا إقبالاً كبيراً على برامج الجنسية عن طريق الإقامة مع أكثر من 300 متقدم في عام 2021 فقط، ولذا نتطلع إلى المساهمة في تأمين مستقبل أكثر أماناً للجميع بتوفير أفضل الخيارات لعملائنا. كما نعتقد أن كل برنامج يمتلك مجموعةً من الفوائد المختلفة التي تضمن تنوع خدماتنا لنلبي متطلبات الجميع واحتياجاتهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/h3c5s6zu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"