عادي

مقتل 75 من مسلحي «الشباب» الإرهابية في وسط الصومال

18:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلن الجيش الصومالي الاثنين، مقتل 75 فرداً من مسلحي حركة «الشباب» المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي في عملية عسكرية بمحافظة هیران وسط البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية الرسمية (صونا)عن قائد الجيش الوطني ادوا یوسف راغي القول، إن العملية العسكرية ما زالت مستمرة في منطقة «یسومان» التابعة لمدینة «بولي بوردي» بمحافظة هیران مشیراً إلى أنها أسفرت كذلك عن القبض على عدد من عناصر الحركة المسلحة.
كما لفت في هذا السياق إلى تحرير العديد من المناطق في أثناء عمليات عسكرية جارية في بعض محافظات البلاد.
وعلى صعيد متصل عزا قائد القوات البرية محمد بیحي الخسائر التي تكبدتها ميلیشیات حركة الشباب إلى «السكان المحليين الذين عانوا كثيراً الأفعال الإجرامية والمستعدين للتصدي لهم».
وذكرت الوكالة أن قائد القوات البرية قدم توضيحاً في حديث لوسائل إعلام الدولة عن العمليات العسكرية الجارية في محافظتي «(هیران» و«جلجدود» والتي تكبدت فیها ميلیشیات حركة الشباب المتطرفة خسائر فادحة.
كما أشارت الوكالة إلى أن وزير الداخلية في الحكومة الصومالية أحمد معلم فقي، عقد الاثنين اجتماعاً تشاوریاً حول المصالحة مع بعض زعماء العشائر، سلط خلاله الضوء على دورهم في المصالحة والاستقرار في المناطق التي تم تحريرها من حركة الشباب.(كونا)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8cxnc3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"