عادي
الرميثي والمزروعي يثمنان دعم حمدان بن زايد

النسخة الخامسة من مهرجان دلما تنطلق 27 الجاري

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة سابقة لمنافسات المهرجان الأغلى

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، تنطلق النسخة الخامسة من مهرجان سباق دلما التاريخي، بتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات البحرية ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان المواعيد الجديدة لتنظيم النسخة الخامسة من مهرجان سباق دلما التاريخي في جزيرة دلما بمنطقة الظفرة، وذلك خلال الفترة من 27 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2022، فيما سيتم تحديد موعد السباق خلال تلك الفترة حسب مواءمة الأحوال الجوية.

كما تم الإعلان عن فتح باب التسجيل للمتسابقين ابتداء من يوم بعد غد الاثنين، على أن يستمر الباب مفتوحاً حتى 20 من الشهر الجاري.

ورصد نادي أبوظبي للرياضات البحرية 25 مليون درهم جوائز مالية لأصحاب المراكز من الأول وحتى ال100 في الترتيب النهائي للمشاركين، وهي الجوائز الأغلى والأضخم في تاريخ السباقات التراثية البحرية على الإطلاق في الدولة والمنطقة ككل.

ويحصل البطل على 1.3 مليون درهم، فيما يحصل الوصيف على مليون درهم، والثالث على 800 ألف درهم.

ويقدم المهرجان هذا العام العديد من المسابقات البحرية والشاطئية التراثية، إضافة إلى بعض الفعاليات الترفيهية والتعليمية والألعاب التراثية والتي تضم مسابقة الدومينو للرجال والنساء، مسابقة الكيرم للرجال والنساء، الطبخ، أجمل زي وغيرها من المسابقات.

كما يضم المهرجان السوق الشعبي الذي بدوره يحتوي على عدد من الأركان.

الفخر بالماضي

من جهته، قال أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية والعضو المنتدب رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق: يُسعدنا الإعلان عن الموعد الجديد لمهرجان سباق دلما التاريخي الخامس الذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ونكرر شكرنا لسموه على الدعم الدائم والمستمر لكافة سباقات التراث البحري، ونؤكد أن رعاية سموه دوماً ما تضاعف من قيمة أي حدث وتحفز الجميع على المشاركة والتواجد.

كما تقدم عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بالشكر إلى راعي الحفل، وقال: يواصل مهرجان دلما التاريخي، بدورته الخامسة تعزيز الجانب التراثي البحري المحلي وإعادة إحيائه، والحفاظ على الهوية الوطنية وصون التراث الإماراتي، وتعريف الجمهور سواء من مواطنين ومقيمين أو سياح بأهمية التراث البحري وتراث الجزر الإماراتية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykk96tyy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"