عادي

مذكرة تفاهم بين «دو» و«مصدر» لتأسيس مركز تميز لتقنية الجيل الخامس

12:23 مساء
قراءة دقيقتين
الحساوي وباقحوم خلال توقيع الاتفاقية في «جيتكس»
دبي: «الخليج»
أعلنت «دو» - التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توقيع اتفاقية تعاون مع «مدينة مصدر»، لبناء وتطوير مركز تميز لتقنية الجيل الخامس في مدينة مصدر بإمارة أبوظبي.
جرى توقيع مذكرة التفاهم خلال فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2022، الذي تشارك فيه دو تحت شعار «تمكين الجهات الحكومية...نصنع معكم الواقع الإماراتي»، حيث ستتعاون «دو» مع مدينة «مصدر»، في إطار هذه الاتفاقية، لتطوير وتفعيل منصة جديدة لأنظمة المدينة الذكية، والتي تجمع بين البنية التحتية أو البيانات المفتوحة والمشتركة والتطبيقات الذكية لتقديم مستوى غير مسبوق من الخدمات عالية القيمة.
ويشمل المشروع أيضاً تطوير مركز متقدم للقيادة والتحكم بأنظمة المدينة الذكية إلى جانب مركز تميز لتقنية الجيل الخامس يتم فيه عرض مجموعة من التقنيات ذات الكفاءة العالية. وسيؤدي ذلك إلى تعزيز الكفاءات التشغيلية لإدارة مدينة مصدر وتحسين جودة حياة المقيمين والسياح.
إعادة ابتكار
قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي في دو: «يستند تشكيل ملامح المستقبل إلى إعادة ابتكار النماذج التشغيلية للأعمال وتطويرها من خلال تعزيز الجهود التعاونية وتأسيس منصات مبتكرة تتسم بالمرونة والقدرة على مواكبة التحولات بما يساهم في دعم رؤيتنا لدفع عجلة التحول الرقمي. وسيساعد المركز على تطوير محفظة متنوعة من التقنيات عالية الأداء تدعم توجهاتنا للعيش في مستقبل أكثر اتصالاً من خلال توظيف الفرص والإمكانيات التي يوفرها مشروع المدينة الذكي».
ستعمل دو من خلال هذا المركز على تسخير تقنية إنترنت الأشياء عالمية المستوى لتوفير رؤية متكاملة حول طرق تعزيز استدامة أصول مدينة مصدر، بالإضافة إلى دعم وتسهيل مجموعة من العمليات مثل قياس أداء الأصول والأداء والتحليلات التنبئية، إلى جانب تقديم رؤى متطورة لدراسة وتحليل العمليات الرقمية وتقييمها على نحو متقدم. وستسهم هذه الشراكة في نهاية المطاف في تعزيز جودة وسلاسة العمليات في مدينة مصدر، ما يؤدي إلى تحسين مستوى الخدمات.
تطبيقات وبرمجيات
فيما قال أحمد باقحوم، المدير التنفيذي لمدينة مصدر: «المركز المطور سيعزز من التطبيقات والحلول الذكية الجديدة التي تستند إلى تكنولوجيا الجيل الخامس ويمكن تطبيقها على أرض الواقع. وسيتم اختبار هذه التطبيقات في مدينة مصدر، مع التركيز على التقنيات المبتكرة التي من شأنها أن تعزز من مكانة مدينة مصدر كمدينة ذكية. وبعد اختبارها وتجربتها في مدينة مصدر، سيتم طرح هذه التطبيقات تجارياً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها».
وبالإضافة إلى مشروع المدينة الذكي، سيوفر مركز التميز الجديد مجموعة من الحلول والابتكارات التكنولوجية ذات الإمكانيات العالية مع التركيز بشكل رئيسي على الحلول التي تعزز ممارسات الحوكمة البيئية والمجتمعية والمؤسسية. وستعمل كل من دو ومدينة مصدر من خلال توظيف قدرات التقنيات الناشئة والحديثة على ترسيخ مكانة مدينة مصدر كأول مدينة مستدامة تدعم تقنية الجيل الخامس في العالم وتساهم في خلق مستقبل أفضل وأكثر استدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p93y4fs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"