عادي
ناقشا في جلسة مباحثات عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك

صقر غباش يبحث العلاقات مع رئيس الجمعية الكورية

01:41 صباحا
قراءة دقيقتين
صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية الكورية

أبوظبي:«الخليج»

عقد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، جلسة مباحثات، بمقر المجلس في أبوظبي، مع كيم جين بيو رئيس الجمعية الوطنية الكورية، والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات، حيث تم التأكيد على أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين الجانبين بما يواكب العلاقات المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية كوريا، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على أهمية ترسيخ هذه العلاقات وما وصلت له من شراكة استراتيجية تشهد نمواً وتطوراً في المجالات كافة.

حضر جلسة المباحثات كل من: حمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس، وناعمه الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس، وخلفان النايلي الشامسي، والدكتورة حواء المنصوري، وعبيد خلفان الغول، ومحمد عيسي الكشف، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

وجرى خلال جلسة المباحثات بحث علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، وتعزيز التنسيق والتشاور وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التواصل وتبادل الزيارات بين المجلسين، والتأكيد على أهمية الدور المهم الذي تؤديه المؤسسات التشريعية في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، التي يحرص كلاهما على تنميتها وتوسيع آفاقها في المجالات كافة.

كما تطرقت جلسة المباحثات إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة.

وأكد الجانبان تطابق الرؤى والمواقف بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية، وتوجهاتهما الاقتصادية والسياسية وهناك الكثير من التشابه بينهما حيال الكثير من الملفات الدولية.

وقال صقر غباش إن دولة الإمارات منذ نشأتها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» هي دولة محبة للسلام وقائمة على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

بدوره أعرب كيم جين بيو باسمه وأعضاء الوفد عن شكره صقر غباش على الدعوة وعلى حسن الضيافة والاستقبال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4w87smx9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"