أفضل الألعاب مبيعاً في 2012

03:18 صباحا
قراءة 3 دقائق

خلال السنوات القليلة الماضية كانت سلسلة ألعاب #187;كول أوف ديوتي#171; التي تنتجها شركة #187;أكتيفيجن#171; تعتبر من أقوى ألعاب الفيديو، حيث كانت تسيطر على السوق لتحقق مبيعات طائلة تزداد عاماً بعد الآخر، لكن أظهرت الأرقام الصادرة عن مجموعة NPD تراجع الإصدار الأخير من اللعبة Modern Warfare 3 من المرتبة الأولى إلى الثانية في إحصائيتها لأفضل الألعاب مبيعاً في الربع الأول من العام 2012 .

10- Kingdoms of Amalur: Reckoning

أول لعبة من أصدار شركة #187;38 Studios#171; وقد باعت نحو 2 مليون نسخة حول العالم، لكن للأسف أشهرت الشركة إفلاسها، حيث إنها كانت عاجزة عن سداد قرض بقيمة 75 مليون دولار .

9- UFC Undisputed 3

لعبة الفنون القتالية الشهيرة التي حققت مبيعات ممتازة تجاوزت المليوني نسخة على جهازي PS3 وXbox 360، وقد تعاقدت شركة UFC مع شركة EA لتطوير ألعابها المقبلة .

8- Skylanders: Spyroصs Adventure

حققت اللعبة مبيعات تجاوزت 3 ملايين نسخة للشركة المطورة Activision-Blizzard ، وهي لعبة مغامرات شيقة تناسب جميع المراحل العمرية .

7- Resident Evil: Operation Raccoon City

استفاد جزء Operation Raccoon City من النجاحات العالمية التي حققتها الإصدارات السابقة من لعبة Resident Evil، وعلى الرغم من الانتقادات اللاذعة والتقييمات الرديئة التي حصل عليها هذا الجزء، إلا أن ذلك لم يمنع محبي اللعبة من الاستمتاع بقتل وحوش الزومبي، والدخول في معارك طاحنة ومثيرة . ووفقاً لموقع VGchartz فقد باعت اللعبة نحو 94 .2 مليون نسخة حول العالم .

6- Battlefield 3

عندما طرحت اللعبة في أكتوبر الماضي، كانت التساؤلات تدور حول ما إذا كانت Battlefield 3 تستطيع إطاحة لعبة Modern Warfare 3، لكنها للأسف لم تستطع ذلك على الرغم من رسوماتها الجبارة المبنية على محرك Frostbite، وأسلوب إطلاق النار والانفجارات القريبة من الحقيقة . وقد باعت اللعبة نحو 67 .26 مليون نسخة حتى الآن .

5- Elder Scrolls V: Skyrim

حازت هذه اللعبة جائزة #187;أفضل لعبة لعام 2011#171; وتعتبر من أكثر الإصدارات نجاحاً من سلسلة #187;Elder Scrolls#171; لألعاب تبادل الأدوار المشهورة، ولم تعط مجموعة NPD رقماً معيناً عن حجم مبيعات Skyrim، لكنها أشارت إلى أن اللعبة باعت نحو 4 .3 مليون نسخة في أول يومين من إصدارها، أما وفقاً لموقع VGchartz فقد باعت اللعبة نحو 09 .24 مليون نسخة على منصات الألعاب PC وPS3 وXbox 360 .

4- Just Dance 3

تستمر سلسلة Just Dance بتحقيق النجاحات لشركة Ubisoft، حيث كانت أفضل الألعاب مبيعاً لعام ،2009 وحتى الآن بلغ حجم مبيعات الإصدار الأخير من اللعبة حوالي 44 .24 مليون نسخة .

3- NBA 2K12

من أكثر ألعاب كرة السلة شعبية في أمريكا الشمالية وتوفر أنماط لعب متعددة للمستخدمين، من ضمنها اللعب بأشهر الشخصيات التي مرت على هذه الرياضة منهم مايكل جوردون ولاري بيرد وشاكيل أونيل .

2- Call of Duty: Modern Warfare 3

تعتبر سلسلة Call of Duty من أشهر ألعاب الحروب وإطلاق النار من المنظور الأول التي صدر منها حتى الآن 8 أجزاء بداية من العام 2003 وحتى وقتنا هذا، وحقق جزء Modern Warfare 3 مبيعات بلغت 6 .56 مليون نسخة حسب VGchartz .

1- Mass Effect 3

تتربع اللعبة على قائمة أفضل الألعاب مبيعاً وفقاً لإحصائية NPD، وهي أيضاً واحدة من أكثر الألعاب التي أثارت جدلاً بين اللاعبين بسبب النهاية الغامضة، ما دفع الشركة المطورة Bioware إلى الإعلان عن محتوى تنزيل مجاني ستصدره في وقت لاحق من العام الجاري من أجل تغيير الخاتمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"