عادي
أكدا خلال اتصال هاتفي أهمية التوصل إلى تسوية سياسية لأزمة أوكرانيا

عبدالله بن زايد ووزير الخارجية البريطاني يبحثان تعزيز العلاقات

18:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بحث سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي مع جيمس كليفرلي، وزير الخارجية والتنمية البريطاني، علاقات الصداقة ومسارات التعاون الإماراتي البريطاني، وسبل تعزيزه بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين.

واستعرضا المستجدات الإقليمية والدولية، ومنها الأزمة في أوكرانيا، وأهمية التوصل إلى تسوية سياسية لها وتعزيز الاستجابة لتداعياتها الإنسانية.

وأشار سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، خلال الاتصال إلى العلاقات المتميزة بين البلدين، والحرص على تعزيز وتنمية آفاق التعاون، بما يخدم مصالحهما المشتركة، ويعود بالخير على شعبيهما.

1

وأكد أهمية تعزيز التعاون الدولي الإيجابي والبنّاء، لمعالجة التحديات التي تواجه السلم والأمن الدوليين. مشدداً على أن دولة الإمارات تدعم وتساند الجهود المبذولة كافة، لترسيخ السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي، وتلبية تطلعات الشعوب إلى التنمية والازدهار المستدام.

من جهة أخرى، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد، خلال اتصال هاتفي مع ماريو أدولفو بوكارو وزير خارجية جمهورية غواتيمالا، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد خلال الاتصال الهاتفي تميز العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وغواتيمالا والحرص المشترك على تعزيزها وتوسعة آفاق التعاون في المجالات كافة.

1

من جانبه أعرب ماريو أدولفو بوكارو عن تطلع بلاده إلى تعزيز التعاون الثنائي مع دولة الإمارات، مشيداً بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.   (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35shsezx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"