التطبيقات الأكثر شعبية لهواتف الاندرويد

00:28 صباحا
قراءة 6 دقائق

نظام أندرويد يتفوق على نظام أي أو س، ويصبح نظام الهواتف الذكية الأكثر شعبية مع أكثر من 450،000 برنامج وتطبيق ترضي جميع الأذواق من محبي الموسيقى والألعاب وبرامج التواصل الاجتماعي .

أطلقت غوغل نظامها أندرويد عام 2008 ومنذ ذلك الحين، باعت أكثر من 300 مليون هاتف محمول ذكي يعمل بهذا النظام، وهناك 850،000 هاتف يضاف إلى هذا الرقم يومياً .

هناك أكثر من 450000 تطبيق متاح على غوغل بلاي، ويتم تنزيل أكثر من مليار تطبيق كل شهر .

إن أندرويد نظام مثير للاهتمام، لأنه يجذب نوعين مختلفين من الناس: المستخدم البارع في استخدام التكنولوجيا الحديثة الذي اتخذ قراراً بتفضيل الأندرويد على هاتف الآي فون، والمستخدم العادي الذي يرغب في اقتناء هاتف ذكي جيد بسعر معقول يتيح له استخدام التطبيقات المتنوعة المفيدة .

أند ميد شير: تطبيق مجاني بسيط يقوم بتغيير قائمة المشاركة الموجودة على جهازك بقائمة أفضل تتيح للمستخدم تبادل الصور والرسائل والتحديثات بطريقة أسرع على الفيس بوك والتويتر وغيرهما من الشبكات الاجتماعية .

فور سكوير: تطبيق مجاني يقدم نصائح عن أفضل المطاعم والمقاهي والأماكن السياحية التي يمكن للمستخدم أن يزورها .

جلانس: واحد من عدة تطبيقات تحديد المواقع التي تستخدم في المواقع الاجتماعية، فقط ما عليك إلا الدخول على حسابك على الفيس بوك، ومن ثم سيقوم البرنامج بتنبيهك عندما يكون أحد اصدقائك قريباً من مكان تواجدك، وبالتالي يمكنك الالتقاء به .

جوجل بلاس: شبكة غوغل بلاس الاجتماعية المتنامية، تطبيق ممتاز يجعل من تصفح الخدمة سهلاً وممتعاً، وتتمثل ميزاته بخدمة موبايل هانغ آوت، حيث يمكنك إجراء دردشات بالصوت والصورة مع 9 أصدقاء في الوقت نفسه .

باث فري: أحد التطبيقات الجديدة في التصميم والتصوير الفوتوغرافي، تتيح للمستخدم تبادل الصور مع الاصدقاء وتحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك .

تطبيق لينكد إن: إذا كان الفيس بوك للمتعة، فإن لينكد إن حصراً للعمل، فهي شبكة للاتصال مع معارفك بالعمل، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك إضافة أشخاص جدد تربطك بهم علاقة عمل، أو التقدم لوظيفة في إحدى المؤسسات أو الشركات .

واتس آب ماسنجر: تطبيق يمكنك من خلاله إرسال رسائل نصية مجانية وهو يعمل مع جميع الهواتف الذكية، ويدعم تبادل النصوص والصور وملفات الصوت، ويقدم ميزات أخرى في الدردشة .

الترفيه والتسلية

تون إن راديو برو: وهو تطبيق أساسي لهواة الاستماع إلى الراديو أو لأي شخص يسافر بانتظام إلى الخارج ويريد أن يستمع إلى محطات الإذاعة في بلده، حيث يبث البرنامج أكثر من 50000 محطة، بما في ذلك الإذاعات المشهورة .

أديل: حصدت المغنية البريطانية أديل مجموعة من الجوائز منها غرامي، ويأتي هذا التطبيق الرسمي الأنيق ليقدم للمستخدم آخر الأخبار والفيدوهات عن المغنية الشابة ومواعيد جولاتها الغنائية، فضلاً عن جدار لكتابة التعليقات والدردشة بين مشجيعيها .

7 ديجيتال ميوزك ستور: هل تبحث عن برنامج جيد يضاهي آي تيونز لتنزيل الأغاني؟ 7 ديجيتال ميوزك ستور هو الجواب . يحتوي البرنامج على قائمة متنوعة تشمل 18 مليون أغنية للبيع، ويتيح البرنامج إعادة تحميل مشترياتك عند شرائك هاتفاً جديداً .

إي إس بي إن جولز: تطبيق يتيح للمستخدم مشاهدة أهداف مباريات الدوري الانجليزي الممتاز بعد دقائق من احرازها، فضلاً عن الإحصاءات الأخرى وترتيب الفرق والهدافين .

شازام: إذ كنت قد سمعت اغنية ما على الراديو أو في فيلم وعجبتك تلك الأغنية جداً لكنك لا تتعرف على المغني أو حتى على اسم الأغنية، يأتي هنا دور شازام ليحل المشكلة، حيث يقوم التطبيق بالاستماع إلى الأغنية وإعطائك تفاصيلها ويسمح لك بشرائها من موقع أمازون .

سكاي غو: تطبيق للبث التلفزيوني المباشر، يوفر مايصل إلى 23 قناة للمشتركين في شبكة سكاي، ويمكن للمستخدم تلقي البث إما عن طريق شبكة الجيل الثالث أو الواي فاي .

سبوتيفاي: هو برنامج للاستماع للأغاني ويحتوي على قائمة بأكثر من 15 مليون أغنية .

تيد: تطبيق يحتوي على أهم الخطابات والأفكار العالمية التي تستحق النشر في مختلف المجالات . الآن يمكنك أن تجد أكثر من 9000 خطاب فيديو على موقع تيد وتحميلهم على الايفون . المكتبة كلها تحت أمرك من خلال هذا البرنامج الرائع بحيث يمكنك التصفح والبحث عن أي شيء تريده .

تطبيقات الألعاب

آنجري بيردز ريو: لعبة غزت جميع الهواتف الذكية ولا يخلو أي هاتف منها، تأتي بتحديثات تضيف شخصيات ومراحل جديدة .

فليك سوكر: لعبة ممتعة ومثيرة، ما عليك إلا استخدام شاشة اللمس في جهازك وركل كرة القدم لتسجيل الأهداف، تضم 5 طرق للعب وحارس مرمى ذكي .

فروت نينجا: لعبة أخرى للهواة بمستويات ومراحل كثيرة، تمنح اللاعب الكثير من المرح والمتعة من خلال تقطيع الفواكة الكبيرة التي تطفو على السطح . تمتاز اللعبة بتنوع الأنشطة المختلفة التي يمكن عملها أثناء اللعب .

غراند ثيفت اوتو 3: أطلقت شركة روك ستارز هذه اللعبة أواخر العام الماضي على نظام أندرويد، وهي لعبة غنية عن التعريف تقدم الرسومات الرائعة والعوالم والشخصيات المتنوعة التي تضعك في قلب عالم الجريمة وتقدم تحكماً سهلاً سواء عبر الشاشة اللمسية أو عن طريق عدد من أجهزة التحكم المدعومة .

ماين كرافت: ماين كرافت عبارة عن لعبة تركز على ناحية الإبداع عند اللاعبين وتسمح لهم ببناء منشآت منوعة باستخدام مكعبات برسومات وألوان مختلفة في عالم ثلاثي الأبعاد .

تانك هيرو - ليزر وورز: الجزء الأول من تانك هيرو حصد نجاحات كثيرة عند إصداره على نظام تشغيل اندرويد، والآن يأتي الجزء الجديد بإثارة أكبر وأسلحة فتاكة متنوعة للقضاء على العدو .

ويل تريل: ساعد الحوت على الطيران عالياً عبر عالم الطيف السحري، اجمع الفقاعات وتفاد الرعد والعواصف والسحب السوداء، واهرب من براثن الحبار الأسود الشرير . اللعبة تحتوي على مؤثرات موسيقية وصوتية رائعة .

ووردز وذ فريندز: تنافس مع اصدقائك في حل وجمع الأحرف بجانب بعضها سواء أفقياً أو عمودياً من أجل تكوين الكلمات الصحيحة، اللعبة متوافقة مع الفيس بوك .

وورلد أوف غوو: لعبة ممتعة شقت طريقها إلى أجهزة الهاتف الذكية بعد نجاحها كلعبة حاسوب شخصي، هدفك في اللعبة هو استخدام كرات غو السوداء لبناء جسر يوصلك إلى المرحلة القادمة .

تطبيقات القراءة

ذا كات إن ذا هات: تطبيق مفيد للأطفال يحتوي على مجموعة شاملة من كتب الدكتور سوس القصصية والروائية، حيث يتاح متابعتها بالصوت والمؤثرات الأخرى .

الجارديان: تطبيق يمكنك من قراءة صحيفة الجارديان بشكل سلس مع المقدرة على تخزين المقالات والصور ومقاطع الفيديو .

بي بي سي نيوز: تطبيق رسمي من شبكة بي بي سي، يأتي بتصميم سلس وبسيط يمكنك من خلاله الوصول إلى آخر وأحدث الأخبار بسرعة وكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والترفيه .

بلس نيوز: تطبيق يقوم بجمع العديد من الصحف والمجلات وكذلك المواقع التي تود متابعتها، ويمكنك تصفح الأخبار إما عن طريق البرنامج، أو توجيهك إلى الموقع الأصلي للخبر مع إمكانية حفظ المقالات والقصص التي اعجبتك .

لايف ستايل

إيه إيه إيكو درايف: يهدف هذا التطبيق في مساعدتك على توفير مالك وأيضاً المساعدة على الحد من التلوث، التطبيق يستخدم نظام تحديد المواقع GPS لتتبع نمط سياقتك للسيارة ومن ثم يقوم بتقديم نصائح مفيدة عن الكيفية التي يمكن اتباعها للتقليل من استهلاك الوقود .

أندرويديفاي: تطبيق يتيح لك إنشاء شعار الاندرويد (أفاتار) الخاص بك ويحتوي على إضافات وإكسسوارات مختلفة، كما يمكنك تخزين الشعار ومشاركته مع الأصدقاء .

بيلد آب: لا يزال هذا التطبيق في المراحل التجريبية (البيتا)، ولكن إذا كنت تفكر بالانتقال إلى منزل جديد أو إعادة ترتيب الأثاث في غرفتك، فسيساعدك هذا التطبيق على تصميم غرف افتراضية ثلاثية الأبعاد من خلال هاتفك ومن ثم وضع الأثاث الذي تراه أكثر ملاءمةً للمكان .

خرائط غوغل: لايزال تطبيق خرائط غوغل من أفضل برامج الخرائط على نظام تشغيل أندرويد، فهو سهل الاستخدام ويوفر عدداً من المميزات الأخرى كالخرائط ثلاثية الأبعاد والخريطة المتحركة بناء على حركتك .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"