عادي

«جفير الخير» لخيرية الشارقة يدعم الأسر المنتجة بـ 998 مشروعاً

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جمعية الشارقة الخيرية

الشارقة:«الخليج»

تمكنت جمعية الشارقة الخيرية من خلال مشروعها «جفير الخير» من توفير 998 مشروعاً إنتاجياً بكلفة إجمالية 1.2 مليون درهم، خلال تسعة أشهر من العام الحالي.

وأكدت الجمعية أهمية العمل الإنساني في تمكين الأسر المتعففة من الاعتماد على نفسها، وقد قطعت الجمعية شوطاً كبيراً وتمكنت بدعم المحسنين من توفير عدة مشاريع إنتاجية كانت بمثابة فرص عمل لمحدودي الدخل، بما يخدم المهن التي يتقنونها ويساعدهم على توفير احتياجاتهم المعيشية من كسب أيديهم.

وقال محمد حمدان الزري، رئيس قطاع المشاريع والمساعدات في الجمعية، إن مشروع «جفير الخير» أحد المشاريع الرائدة، حيث يضم باقة من المشاريع الإنتاجية التي خصصتها الجمعية لأصحاب الحرف والمهن البسيطة، ما يفتح أبواب فرص العمل أمامهم.

وبحسب الزري فقد تم تنفيذ مشاريع الأسر المنتجة في عدد من البلدان المشمولة بالمساعدات الخارجية، بواقع 209 مشروعات في موريتانيا، و160 في مصر، و146 في النيجر، و100 في كينيا، و49 في بوركينافاسو، و62 في بنجلاديش، و28 في ملاوي، و36 في إندونيسيا، و25 مشروعاً إنتاجياً في تشاد، و25 في طاجيكستان، و51 في كمبوديا، و17 مشروعاً في ليبيريا، وأخرى مثلها في تنزانيا، ومشروعين في السنغال، و10 مشاريع في النيبال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ayp7dxz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"