عادي

«الإمارات للطاقة النووية» و«الأعمال الأمريكي» يبحثان سلسلة الإمداد

23:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

استضافت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ومجلس الأعمال الأمريكي، منتدى في العاصمة الأمريكية واشنطن، لمناقشة الفرص التجارية الخاصة بسلسلة الإمداد النووية المحلية، إلى جانب مشاركة المؤسسة في اجتماع لمناقشة إمكانات إنتاج الهيدروجين الخالي من الانبعاثات الكربونية.

واستعرض وفد المؤسسة برئاسة محمد إبراهيم الحمادي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، خلال المنتدى، آخر المستجدات والإنجازات في محطات براكة للطاقة النووية السلمية الجاري تطويرها في الظفرة بأبوظبي، أمام أكثر من 70 من قادة الأعمال الأمريكيين المتخصصين في قطاع الطاقة النووية، ومعهد الطاقة النووية.

وقدم وفد المؤسسة لمحة عن أنشطة البرنامج النووي السلمي الإماراتي، والتي تشمل استكشاف تقنيات الطاقة النووية المتقدمة مثل نماذج المفاعلات المعيارية المصغرة، والهيدروجين الخالي من الانبعاثات الكربونية.

في موازاة ذلك، ترأس الحمادي وفداً من القيادة العليا في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، خلال اجتماع بشأن الهيدروجين، استضافه مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي في العاصمة الأمريكية واشنطن. وشارك في الاجتماع أكثر من 15 من كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركات الأمريكية الرائدة والمتخصصة في إنتاج الهيدروجين الصديق للبيئة، إلى جانب ممثلين من «مبادرة الهيدروجين النووي».

وناقش المسؤولون التوقعات الحالية لإنتاج الهيدروجين الخالي من الانبعاثات الكربونية.

على صعيد متصل، استعرض محمد الحمادي، وجهة نظره بشأن استراتيجية الطاقة النووية وطرق تمويلها، خلال حلقة نقاشية عُقدت في إطار المؤتمر السنوي الأول حول الطاقة النووية في العاصمة الأمريكية واشنطن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49yj3exn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"