عادي

الحي الرياضي يمتع زوار بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو

19:38 مساء
قراءة 3 دقائق

عبر زوار وجماهير بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو عن سعادتهم بالفعاليات المصاحبة المقامة على هامش الحدث.

وأبدى الزوار بكل شرائحهم من كبار وصغار سيدات ورجال ردود فعل رائعة وتفاعل استثنائي مع مرافق الحي الرياضي الذي تقيمة دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي على هامش البطولة بصالة جوجيتسو أرينا.

واسمتعت الأسر والعائلات من مختلف الجنسيات بالأنشطة الرياضية والترفيهية والتراثية والمنصات الرائعة للحي الرياضي التي تلائم جميع تطلعات الرياضيين والزوار على حد سواء.

وتشكل مقطورات الطعام المتنقلة إحدى أبرز مزايا الحي الرياضي، حيث توفر تشكيلة واسعة من المأكولات، وتشهد إقبالاً كبيراً من الجماهير لاستكشاف النكهات والمذاقات المتميزة.

الصورة

الركن التراثي

ويضم الركن التراثي في الحي الرياضي كل من منصات القهوة العربية والصقارة، والحناء والخط العربي. ويشهد يومياً إقبالاً من الجماهير الحريصة على التعرف على تراث دولة الإمارات وتنوعه، وأثره في ترسيخ الهوية الإماراتية.

تخطي الحواجز

ومن أبرز فعاليات الحي الرياضي المنطقة التي المخصصة لتحدي تخطي الحواجز للأطفال، وهي نموذج مصغر لمسابقات رياضات التحمل التي تتطلب لياقة وقوة بدنية عالية.

وتتيح هذه الفعالية للأطفال التعرف بأسلوب ممتع ومرح على أبرز الجوانب البدنية المطلوبة لإتقان الرياضة، كما تساهم في تشجيعهم على اتباع نمط حياة صحي مثالي يستند إلى الرياضة والغذاء المتوازن.

الصورة

«كريو التخصصي»

يضم الحي الرياضي أيضاً خدمات تأهيل بدني عالية الجودة يتيحها مركز «كريو» التخصصي من خلال منصته التي تضم مجموعة من أبرز وأحدث أجهزة الإعداد البدني والاسترخاء، وتشهد منصة «كريو» إقبالاً متزايداً للتعرف على الخدمات المتميزة ذات الجوانب الصحية العديدة.

وقال سعيد إدغارز غريغوريفس، مدير التجزئة في كرايو الإمارات: «تفخر كرايو الإمارات بكونها شريك للتعافي واللياقة للحي الرياضي المرافق لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، الجوجيتسو رياضة تتطلب جهداً بدنياً وتدريباً مكثفاً للرياضيين لرفع جاهزيتهم للمنافسة، وقررنا تقديم أفضل علاجات التعافي لدينا مثل العلاج بالتبريد الموضعي، والعلاج بالتدليك، والعلاج الطبيعي لكافة مشاركي وزوار البطولة».

مركز التدريب

ويعتبر UAEJJ Fitness أحد أبرز المراكز الرياضية على مستوى الدولة ويضم مجموعة من أحدث الأجهزة الرياضية والمعدات، وبإمكان زوار الحي الرياضي التعرف عن كثب على أهم أجهزته وبرامجه من خلال منصته التي تتيح تجربة عدد من الأجهزة الرياضية الأحدث عالمياً.

منصة الأبطال

وتتمتع منصة الأبطال بتفاعل كبير من اللاعبين والجماهير إذ تقدم فرصة التقاط الصور التذكارية التي توثق تجربتهم في البطولة، بالمشاركة مع ذويهم في ما يشبه منصة التتويج الخاصة بالبطولة وحزام البطولة الذي يتافس على نيله جميع الأبطال المشاركين.

ووصفت فاطمة نيروخ من الأردن الحي الرياضي بالملهم والمفيد للأطفال لتقديمه لعدد من الألعاب والأنشطة وأفضل الأجهزة والمعدات الرياضية.

والتقطت فاطمة صوراً تذكارية عدة لابنها جابر في منصة الصقارة ضمن الفعاليات الرياضية والتراثية بالحي الرياضي.

وأعربت فاطمة عن شكرها للجنة المنظمة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لتوفير هذا الموقع المبتكر بكل الأنشطة الموجودة فيه، وأضافت: «هذا الحي يتضمن أشياء مفيدة للغاية للأطفال، نحن عائلة تعشق الجوجيتسو، وهذه الأنشطة الترفيهية الملهمة تعزز تعلق ابني بهذه الرياضة».

وأكملت فاطمة: «أمر رائع وجود هذه الأنشطة لأنها تساعد الطفل على التخلص من التوتر قبل النزال وتعطيه متعة لا تُوصف».

الخط العربي

ومن محتويات الحي الرياضي أيضاً منصة الخط العربي حيث يقوم الخطاط سعيد العامري بكتابة الخط العربي الكلاسيكي للزوار والمشاركين في البطولة، حيث تنوعت مطالب عشاق الخط العربي من كافة الجنسيات، فالبعض طلب من العامري كتابة اسمه، والبعض الآخر طلب كتابة أسماء أفراد من عائلته أو أصدقائه ليحملها معه إليهم كهدية تذكارية من أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية.

ويؤكد العامري أن مشاركته برسم الخط العربي هدفها الرئيس التعريف باللغة العربية والخط العربي لزوار ومشاركي بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وأضاف: «شاركت برسم الخط العربي على هامش بطولة العالم للجوجيتسو التي اختتمت أخيراُ ووجدت ردود فعل رائعة من الجميع، فالخط العربي محبوب وعليه إقبال كبير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/527auukc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"