طابعة جديدة متعددة الاستخدامات من "لكسمارك"

05:46 صباحا
قراءة دقيقتين

تعد طابعة لكسمارك أوفيس أوج برو 5500 (Lexmark OfficeEdge Pro5500) متعددة الوظائف والنافثة للحبر، من أفضل البدائل التي تغنيك عن شراء طابعة ليزر ملونة ذات تكلفة منخفضة، حيث إنها مصممة خصيصاً لخدمة المكاتب في الشركات الصغيرة، لكنها تعد مكلفة بعض الشيء لطابعة نافثة للحبر، حيث تأتي بسعر 399 دولار، مقارنة ب 299 دولاراً تدفعها مقابل طابعة HP Officejet Pro 8600 Plus e-All-in-One، ومع ذلك تبقى Lexmark الأسرع من بين نظيراتها، سواء في طباعة الورق أو المسح الضوئي . ويمكن وصلها مباشرة مع الحاسوب عن طريق وصلة USB أو إيثرنت، أو باستخدام شبكة متصلة بالواي فاي، كما أن سعر الحبر رخيص عموماً .

ولأن الطابعات التي تستخدم في المكاتب يجب أن تكون سريعة في الأداء، تنجز طابعة Lexmark OfficeEdge Pro5500 الطباعة في وقت قياسي وكذلك الحال بالنسبة للماسح الضوئي، حيث يمكنه قراءة 6 صفحات باللون الأسود خلال دقيقة واحدة، في حين أنه يقرأ صفحة مملوءة بالألوان خلال 68 ثانية فقط . وبالنسبة للطباعة فهي سريعة أيضاً، حيث تستطيع طباعة 12 صفحة تتكون من نصوص ورسوم في الدقيقة الواحدة، أما بالنسبة للصور الملونة فإنها تستغرق وقتاً أطول، إذ تطبع ما معدله صورتان في الدقيقة، إلى جانب قدرتها على طباعة ملفات من نوع PDF بمعدل 3 ورقات في الدقيقة الواحدة .

تعد جودة الطباعة جيدة، حيث إن النصوص باللون الأسود واضحة ودقيقة وداكنة، أما بالنسبة للصور فتبدو مائلة إلى اللون الأصفر وغير واضحة، لكن مع استخدام الأوراق المعدة للصور ينتج عنه صور ممتازة في دقة الألوان، على الرغم من أن الماسحة الضوئية تمنحها القليل من اللون الداكن .

ويبلغ سعر عبوة الحبر الأسود العادية 26 دولاراً، وتطبع 625 ورقة، في حين أن سعر عبوات الألوان تبلغ 22 دولاراً لكل واحدة وتستطيع طباعة 500 صفحة .

المزايا:

سرعة في الطباعة والمسح الضوئي .

العيوب:

عبوات الحبر العادية غالية الثمن بعض الشيء .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"