عادي
تسهم في تطوير بنية تحتية مستدامة في جزيرة الجبيل

أول أنابيب مموجة مزدوجة الجدران «صنعت في الإمارات» تستخدم بوليمرات «بروج»

17:34 مساء
قراءة دقيقتين
يلب

أعلنت شركة «بروج» مساهمتها في تطوير البنية التحتية لجزيرة الجبيل في أبوظبي، من خلال توفيرها لمواد «البولي إيثيلين» عالي الكثافة لاستخدامها في تصنيع أنظمة أنابيب من البوليمرات وتركيبها في الجزيرة.
وتشهد جزيرة الجبيل الواقعة بين جزيرتي ياس والسعديات في أبوظبي، حالياً، تنفيذ مشروع تطويري يضم تركيب أنابيب مموجة مزدوجة الجدران صُنعت محلياً باستخدام بوليمرات بروج «المصنوعة في الإمارات» من قبل شركة الاتحاد لصناعة الأنابيب.
وعلى عكس الأنابيب التقليدية المصنوعة من مواد أخرى، تتميز الأنابيب المموجة مزدوجة الجدران بسهولة نقلها ومقاومتها العالية للغازات والمواد الكيماوية المسببة للتآكل والتسريب، كما تتمتع هذه الأنابيب بقدرة على حماية المياه الجوفية الطبيعية والبيئة، حيث سيسهم هذا المشروع في تحديث وتطوير نظام الصرف الصحي العام في الجزيرة، بما يتماشى مع أعلى المواصفات التقنية.
وقال هزيم سلطان السويدي، الرئيس التنفيذي لـ«بروج»: «تفخر «بروج» بالقيام بدور رئيسي في المساعدة على تعزيز البنية التحتية في جزيرة الجبيل.
لقد شكلت متطلبات شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي نقطة انطلاق واضحة بالنسبة لفريقنا في الابتكار، للمساهمة في تصميم وتصنيع أول شبكة أنابيب مموجة مزدوجة الجدران «صنعت في الإمارات»، والتي ستحدث تحولاً كبيراً في البنية التحتية للجزيرة. ومن خلال تعاوننا مع شريكنا الاستراتيجي في الإمارات؛ شركة الاتحاد لصناعة الأنابيب، نساعد في إنشاء بنية تحتية بموارد ومنتجات محلية تعتبر كمعيار للبنى التحتية في المدن حاضراً ومستقبلاً، مع الحفاظ على التزامها بتمكين المنتجات النهائية المستدامة والقابلة لإعادة التدوير.
وقال أحمد الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي: «يعكس هذا المشروع حرص شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي على مشاركة خبرتها وتوجيهاتها، لتعزيز إنتاج وترويج المواد المبتكرة المصنوعة محلياً، واستخدامها في مشاريع تطوير البنية التحتية. نحن مسرورون للغاية بأن نرى شركة بتروكيماوية رائدة مثل بروج تسهم في تطوير البنية التحتية الشاملة في الإمارة، من خلال التأثير المستدام الذي يسهم في الوصول إلى اقتصاد دائري صديق للبيئة، بفضل ما تتميز به حلول الأنابيب المبتكرة التي توفرها بروج، من أداء ممتاز، تمكّنا بكل ثقة من تحديث مواصفات حلولنا لاستخدامها في تصنيع أنابيب الصرف الصحي المموجة مزدوجة الجدران، وتركيبها في جزيرة الجبيل وفي مشاريع مستقبلية أخرى».
وقال محمد حاجب، المدير العام لشركة الاتحاد لصناعة الأنابيب: «إن تعاوننا مع شركة بروج يلعب دوراً مهماً للغاية في طرحنا لأنابيب البولي إيثيلين ذات الجودة العالية، مع مستلزماتها في دولة الإمارات وفي دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.
وعلى مر السنوات كنا رواداً في طرح المنتجات الأولى من نوعها على المستويين الإقليمي والعالمي، ما يسهم في تعزيز القطاع العالمي لإنتاج أنابيب البولي إيثيلين، وقمنا معاً بإنشاء الأنابيب المموجة مزدوجة الجدران التي استخدمت في أبوظبي لأول مرة، ونتطلع قدماً إلى مواصلتنا هذه الشراكة البناءة». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtyjbw4n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"