عادي

مهرجان أم الإمارات في أبوظبي يستقطب آلاف الزوار يومياً

17:53 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من مهرجان أم الإمارات (تصوير: محمد السماني)
جانب من مهرجان أم الإمارات (تصوير: محمد السماني)
إقبال الأسر على فعاليات مهرجان أم الإمارات بأبوظبي (تصوير: محمد السماني)
أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
تستقطب الدورة السادسة من مهرجان أم الإمارات 2022، آلاف الزوار من الأسر والعائلات والشباب والأطفال يومياً، وذلك منذ انطلاق الفعاليات، الجمعة الماضية، والتي تستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بكورنيش أبوظبي، وسط أجواء من البهجة والسرور لمختلف الفئات العمرية.
وزوار المهرجان ومرتادوه على موعد، السبت، مع حفلة نجم الأغنية الشبابية المصري الفنان محمد حماقي الحائز جائزة «أفضل عمل عربي» في حفل «إم تي في ميوزك 2010»، وجائزة الموسيقى عام 2006 عن أغنية «أحلى حاجة فيكي»، وسيلهب حماقي، الذي شارك في الموسم الخامس من برنامج «ذا فويس»، الأجواء بأعماله الناجحة «يا ستّار»، و«ما بلاش»، وأغنيته المنفردة الأخيرة «قلبي حبك جداً».
ويتمكن رواد الحفلات الموسيقية من الدخول الكامل إلى جميع الأنشطة والفعاليات المجانية في مختلف مناطق المهرجان:
تأخذ منطقة عالم الإبداع زوارها إلى عوالم الخيال والإلهام، مع عودة بيت المرح بأحدث المنشآت الفنية الرقمية التفاعلية من «أنيما»، والترحيب بمتحف منصات التواصل الاجتماعي «يوزيوم»، وتحتضن المنطقة التعاون الأول بين متجر الملابس الكلاسيكية والعالمية والشعبية «ديوكس كابورد»، ومطعم «ترافل برغر» من لندن، ضمن تجربة تمزج بين أشهى النكهات وأجمل الأزياء.
وتنبض منطقة التشويق بالحماس والبهجة مع أحدث ألعاب الواقع الافتراضي ومنصات الألعاب الإلكترونية، والتحديات التفاعلية والتعاونية والبدنية، ومساحة ألعاب البلياردو والورق والأنشطة القائمة على المهارات.
ويضمّ متنزه التسلية معرضاً تفاعلياً حول شخصية يوتيوب الشهيرة «كوكوميلون»، فضلاً عن الجولات الكرنفالية، ومساحات اللعب، والأنشطة القائمة على المهارات، والتجارب الإبداعية، والكثير من المغامرات لكافة الأعمار.
وبستان التذوق: رحلة بين النكهات والمذاقات من ثقافات مختلفة، والتي تحتفي بالأطباق التقليدية الأصيلة ومأكولات الشارع الشعبية وفنون الطهي المبتكرة من جميع أنحاء العالم.
وتتواصل ساحة العروض الحية دون توقف في هذه المنطقة، بمشاركة أبرز الفنانين الخليجيين والعرب، ويحظى عشاق التسوق بفرصة شراء منتجات عدد من أرقى العلامات الإماراتية والعالمية، ومن بينها أحدث خطوط الأزياء والإكسسوارات ومنتجات التجميل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4e99eusa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"