عادي
منتخب المغرب يودع حلم النهائي ويوجه أنظاره إلى ثالث المونديال

تصفيق حار لـ «الأسود الشجعان»

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح

أشادت الصحف العالمية بمنتخب المغرب، بعد خسارته نصف نهائي مونديال قطر على يد حامل اللقب فرنسا 2-صفر، ووصفه أحد الصحفيين الإنجليز ب«الكهربائي»، وأن هناك مجداً في هذه الهزيمة، لأن اللاعبين كادوا أكثر من مرة أن يلحقوا الضرر بفرنسا.

وأضاف الصحفي الإنجليزي:«لا يوجد دليل على اعتقادنا أنه بمقدورنا مواجهة المغرب والفوز عليها بسهولة، هذه الروحية والديناميكية والدعم الجماهيري لا تهزم. كنا نظن أننا لو تغلبنا على فرنسا بربع النهائي سيكون الطريق مفروشاً بالورود إن لعبنا أمام المغرب في نصف النهائي. شعرنا بأن كل إفريقيا كانت في الملعب. إن كان ميسي عنوان قصة مونديال قطر، فالمغرب تستحق الفقرة الثانية في القصة. فريق المدرب وليد الركراكي يختلف عن فرق المغرب التي شاهدناها من قبل».

وتابع التقرير: «جمال المغرب في هذه البطولة يكمن في تنظيمهم وقوة اندفاعاتهم والمدهش أن شباكهم قبل مواجهة فرنسا اهتزت مرة واحدة، لذلك شعروا بالغضب، لأن الهدف الأول لفرنسا على يد هيرنانديز جاء من خطأ دفاعي».

وختم التقرير: «بعض اللاعبين لم يسبق لهم أن قدموا أداء مثل هذا، وربما لن يقدموا مستقبلاً مثله، لكن القميص ألهمهم، يا لها من متعة ويا له من أداء».

وبكى نجوم المغرب بعد الخسارة وتلقوا المواساة من نجوم فرنسا ومنح مبابي قميصه لزميله في سان جيرمان أشرف حكيمي.

تصفيق حار

ووصفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية المنتخب المغربي بالشجاع، مشيرة إلى أن نجوم منتخب «أسود الأطلس»،لم يمنحوا الفرصة للاعبي المنتخب الفرنسي بالظهور بمستواهم المعتاد.

وقالت شبكة «سكاي سبورتس» أن المنتخب المغربي وضع نظيره الفرنسي في ضغط شديد، وقاتل نجومه ببسالة،رغم الظروف المعاكسة التي تعرض لها الفريق في ظل إجراء مديره الفني وليد الركراكي تبديلين اضطراريين قبل انطلاق الشوط الثاني.

وكتبت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن حلم منتخب المغرب بالتتويج بكأس العالم انتهى، رغم المحاولات الشجاعة التي قام بها نجومه للفوز على حامل اللقب.

وأوضحت الصحيفة أن منتخب المغرب كان الطرف الأفضل والأقوى في معظم فترات اللقاء، فيما تعرض المنتخب الفرنسي للعديد من الأوقات الصعبة، ولم تبلغ نسبة استحواذ نجومه على الكرة خلال اللقاء سوى 39% فقط.

وواصلت الصحيفة حديثها عن المنتخب المغربي قائلة: «يا له من كأس عالم قدمه لنا هذا الفريق. لقد حقق مجداً حتى حينما تعرض لتلك الخسارة».

التحية للمغرب

في المقابل،عنونت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية على موقعها الإلكتروني الرسمي «فرنسا في النهائي لكن التصفيق والتحية يذهبان للمغرب».

وكتبت صحيفة «كورييري ديلا سبورت» الإيطالية، أن حلم المغرب توقف عند نصف نهائي كأس العالم في قطر ضد فرنسا،حيث أوضحت أن «فريق المدرب وليد الركراكي أصبح بطل رحلة مثيرة وغير متوقعة،لكنه وصل إلى هدف تاريخي ببلوغ المربع الذهبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/r5fhk9yz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"