عادي

«سياحة الشارقة» تغرس 100 شجرة بمشاركة أبطال الزوارق السريعة

22:43 مساء
قراءة دقيقتين

أطلقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة السبت المبادرة البيئية التوعوية لتشجير 100 شجرة في محمية المنتثر بالشارقة،بالتعاون وحضور 100 مشارك من هيئة البيئة والمحميات الطبيعية،والاتحاد الدولي للزوارق السريعة (الفورمولا1)، دعماً للنداءات العالمية الداعية إلى حماية البيئة ومواجهة التغير المناخي وآثاره السلبية.

وتتجدد مبادرة التشجير مع كل دورة على هامش فعاليات أسبوع الشارقة للبطولات العالمية، وتصفيات الجولة الأخيرة من بطولة العالم للزوارق السريعة، التي تستضيفها الشارقة تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لحكومة الشارقة.

وتأتي مبادرة التشجير في إطار سعي الهيئة للحفاظ على بيئة مستدامة في وقت ازدادت فيه مخاطر التلوث المناخي، وتضامناً مع البرنامج العالمي للتشجير الذي يتبناه «الاتحاد الدولي للزوارق السريعة» الفورمولا 1، وانطلاقاً من إنجازات إمارة الشارقة نشر الثقافة البيئية على المستوى المجتمعي، وتنمية الوعي العام بها خلال المناسبات والأحداث العالمية التي تستضيفها.

وانطلقت المبادرة بحضور خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة،وهنا سيف السويدي،رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية.

وقال خالد جاسم المدفع«تأتي مبادرة التشجير على هامش فعاليات أسبوع الشارقة للبطولات العالمية ضمن مشروعنا الكبير، الداعي إلى تعزيز مفهوم السياحة البيئية، خاصة في ظل الوعي العالمي المتزايد بأهمية الحفاظ على البيئة ومواجهة التغير المناخي والانبعاثات الكربونية».

و أكدت هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة:«مشاركة رياضي الفورمولا1 في عملية الزراعة والتشجير في محمية المنتثر يؤكد حرص الهيئة على أن يشارك الجميع في عملية الزراعة لهذه المحمية، ونحن سعداء بمشاركة الرياضيين الذين تستضيفهم الشارقة في هذه المسابقة العالمية، ونتوجه بالشكر والتقدير لهم جميعاً، ولدورهم الحيوي الكبير من أجل تعزيز وترسيخ الثقافة البيئية والتوعية المجتمعية بالسلوكيات الإيجابية النافعة للبيئة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r7js2a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"