عادي

زورق أبوظبي ينطلق في تحدي الـ400 كيلو الإيطالي

23:02 مساء
قراءة دقيقتين
1

في أول ظهور دولي له منذ 15 شهراً، يبدأ فريق أبوظبي للزوارق السريعة اليوم تحدي سباق ال400 كيلومتر للزوارق السريعة في مياه أوروبا عبر النسخة 69، والتي تقام في إيطاليا بالتحديد، وتنطلق من مدينة بافيا وصولاً إلى خط النهاية في فينيسيا، وتعد هذه المشاركة من خلال البطولة العريقة هي الظهور الأول أيضاً لفريق أبوظبي من خلال السباق.

ومن المقرر أن يدخل السباق زورق أبوظبي بقيادة مدرب الفريق الإيطالي جيدو كابليني والذي يعود للمشاركة مجدداً بعد اعتزاله للسباقات منذ عشر سنوات حيث يعتبر أيضاً أسطورة في إيطاليا وعالم سباقات زورق الفورمولا1 بحكم التحديات والألقاب التي حققها في المنافسة، ومن المقرر أن ينطلق كابليني اليوم في رحلة ال400 كيلومتر بإعدادات وتجهيزات مختلفة للزورق، وكان كابليني قد خاض قبل أيام تجربة مماثلة وفي نفس المسار من أجل التدريب والإعداد للسباق الرئيسي اليوم، كي يطمئن على تجهيز الوقود والإعدادات المختلفة من أجل السباق، ويتوقع الخبراء أن يقطع صاحب المركز الأول في السباق المسافة في ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات.

ويشارك باسم فريق أبوظبي الأسطورة ومدرب الفريق جيدو كابليني الإيطالي المخضرم في سباقات البحر كي يسجل عودته مرة أخرى إلى السباقات البحرية بعد اعتزال دام عشر سنوات، وبعد تحقيقه لعشرة ألقاب في سباقات الفورمولا1 كان آخرها في 2009 حيث تنتظر جيدو رحلة قيادة تستمر ل400 كيلو بين المدن الإيطالية المختلفة.

وتعد هذه البطولة إحدى البطولات الكلاسيكية وتلقى رواجاً وإقبالاً في المشاركة من مختلف أنحاء القارة الأوروبية، وقد تكون المرة الأولى التي يشارك فيها فريق من الشرق الأوسط من خلال المنافسة.

وحتى مساء أمس ارتفع عدد المشاركين من خلال المسابقة حيث وصل العدد إلى 96 مشاركاً في البطولة حيث ستكون الفئات مختلفة بالنسبة للمشاركين وحسب اللوائح التي تم توضيحها عبر القوانين الخاصة بفئات المشاركة وسرعة الزوارق، حيث وضعت اللجنة عدة معايير للقوانين الفنية من ناحية السرعة والحجم والأطوال، بالإضافة لانقسام السباق نفسه لعدة فئات تأتي في مقدمتها فئة الفورمولا والكات مران التي يجب أن تكون قد صنعت بعد عام 1990، ووصولاً لفئة الدراجات المائية.

وتتواجد بعثة فريق أبوظبي من خلال المنافسة بتمثيل من سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، والذي سيشرف أيضاً على جناح معرض فريق أبوظبي المقام في معرض فينيسيا للقوارب واليخوت حيث تأتي المشاركة من خلال المعرض بالتزامن مع المشاركة في المسابقة.

وأكد سالم الرميثي أن حضور الفريق في البطولة سيكون بادرة تواجد دولي قوي لاحقاً في بقية المنافسات والبطولات البحرية العالمية، وعن السباق قال: «نتوقع أن تكون كل لحظات التحدي مثيرة، ومن المتوقع أن نشاهد سرعة عالية لزورقنا خاصة أن كابليني قد قام بتجهيز المحرك والإعداد بتوقعات للوصول إلى 240 كيلومتراً في الساعة».

وثمن الرميثي أهمية التواجد الإماراتي في هذه البطولة مؤكداً أنها تقريباً البطولة البحرية الدولية الأولى التي يشارك من خلالها فريق إماراتي منذ بدء الجائحة في بداية العام الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"