عادي
طلب السفر إلى دبي أعلى من مستويات ما قبل الجائحة

عدنان كاظم: إشغالات مرتفعة لرحلات «طيران الإمارات» في ديسمبر

14:49 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

أكد عدنان كاظم الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، أن رحلات طيران الإمارات تسجل عامل حمولة مرتفعاً للغاية خلال ديسمبر/ كانون الأول 2022، لافتاً إلى أن نسب إشغال رحلات الناقلة جيدة جداً.

وقال كاظم في تصريحات صحفية: إن رحلات طيران الإمارات تسجل نسب إشغال مرتفعة إلى العديد من الوجهات حول العالم؛ وذلك على الرغم من تفاوت نسب الإشغال بين رحلات الذهاب والعودة، وبشكل عام، تعد إشغالات الرحلات مرتفعة.

وتوقع كاظم أن تواصل الناقلة تسجيل إشغالات ذات مستويات صحية على متن رحلاتها، ويستمر هذا النهج حتى يناير/كانون الثاني المقبل، وفبراير/شباط ومارس/آذار 2023.

وأوضح أن الناقلة تعمل على دعم حركة المسافرين من دبي وإليها بشكل أكبر، إضافة إلى مسافرين الترانزيت من دبي وما بعدها.

83 طائرة A380

وأضاف كاظم أن طيران الإمارات تعمل بأكثر من 80% من السعة التشغيلية، مع تشغيل جميع طائرات بوينغ 777، إضافة إلى 83 طائرة من طراز إيه 380 تعمل على الوجهات.

وأشار الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية إلى أن أسطول الناقلة من طائرات A380 سوف يعود بالكامل إلى الخدمة مع نهاية عام 2023؛ وذلك في ظل إعادة وضع الطائرات لخدمة الخطوط بما يتلاءم مع الطلب.

وتواصل طيران الإمارات تسريع نشر طائراتها A380 تدريجياً، لتلبية الطلب المتزايد على السفر الجوي.
وتخدم هذه الطائرات العملاقة حالياً 37 وجهة في 25 دولة، وسيصل عدد الوجهات التي تخدمها إلى 42 في مارس/ آذار 2023.

وأشار إلى أن عودة السعة التشغيلية ووضع المزيد من طائرات الإيرباص إيه 380، سيساعد الناقلة على الحصول على حصة مهمة من الطلب على السفر في الأسواق.

الطلب إلى دبي

وأكد كاظم قوة الطلب على السفر إلى دبي، وأشار إلى أن نحو 30 إلى 40% من السعة المقعدية التي تشغلها طيران الإمارات في الوقت الحالي لخدمة الطلب السفر إلى دبي، وهذا دليل على مكانة المدينة.
وتابع: إن ديسمبر/ كانون الأول يعد من الأشهر التي تشهد طلباً قوياً على السفر في دبي، موضحاً أن الطلب على السفر إلى دبي أقوى من مستويات ما قبل الجائحة الذي كان بين 20 و25% عادة.

وأشار إلى أنه عند استعادة جميع خطوط الناقلة، وخاصة بعض الأسواق من الشرق الأقصى، واستعادة كافة السعة التشغيلية إلى ما قبل كوفيد-19، سوف تعود حصة دبي من السفر بنسبة 25% من الطلب الإجمالي للناقلة.

وأشار كاظم إلى أننا نعمل على إعادة السعة التشغيلية إلى مستويات ما قبل الجائحة، وأوضح أننا استعدنا 95% من عدد الوجهات بما يعادل 143 وجهة، ونسعى إلى 100%.

وأشار إلى أن الحركة من بعض الأسواق مثل الصين لم تعد إلى سابق عهدها بعد، لكننا نعمل على أسواق وفرص جديدة؛ حيث رأينا أعداداً من المسافرين من أمريكا وكندا.

777 إكس

وعن حالة تسليمات طائرات بوينغ 777 إكس، قال كاظم: إن الناقلة لا تزال في نقاش مستمر مع شركة بوينغ.

وبحسب بيان النتائج المالية للناقلة، فمن المأمول أن تتسلم طيران الإمارات أولى طائرات البوينغ 777 إكس في عام 2025.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p79asfc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"