عادي

مؤتمر دولي للنانو تكنولوجي في مصر

15:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
انطلقت في مصر فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للنانو تكنولوجي، الذي تشارك في تنظيمه جامعتا عين شمس والمنصورة، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي.
ويناقش المؤتمر، على مدار ثلاثة أيام، ٧٢ بحثاً علمياً، كما يحاضر في المؤتمر ١٧ عالماً وأستاذاً متخصصاً، منهم ٤ من مصر، و١٣ أجنبياً من أمريكا، وفرنسا، والصين، وروسيا، وكندا، واثنان من العلماء الحاصلين على جوائز نوبل، كما يشارك بالمؤتمر باحثون من ٢٥ جامعة أجنبية، و٣٣ جامعة مصرية، ومراكز بحثية.
وقال د. محمد نبيل صبري، رئيس المؤتمر ومنسق الشبكة المصرية القومية للنانو تكنولوجي، إن المؤتمر يتناول تطبيقات النانوتكنولوجي في أربعة محاور أساسية هي: الطب، والطاقة، والصناعة، ومنظومة الغذاء والمياه والبيئة، مشدداً على أهمية التعاون، وتكوين فرق بحثية في الأبحاث الخاصة بتكنولوجيا النانو، لما تتطلبه من تنوع في التخصصات المختلفة للعمل بها، وتنفيذ النظريات ووضعها محل التطبيق.
وأوضح أن المؤتمر يناقش تطبيقات متعددة للنانو تكنولوجي في مجالات الاكتشاف المبكر للسرطان وعلاجه، وللإقلال من فرص الإصابة بهذا المرض من الأساس، إلى جانب أبحاث في مجال الطاقة الشمسية.
وأشار إلى تطبيقات أخرى عديدة لتكنولوجيا النانو في المؤتمر، منها معالجة وتنقية المياه، وإنتاج مواد نانومترية بمواصفات خاصة فائقة الجودة، للاستخدام في البناء أو المجالات الصناعية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hruf4k5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"