عادي
جارديم: شباب الأهلي افتقد شخصية البطل

بني ياس يجرد «الفرسان» من القمة في 127 ثانية

19:38 مساء
قراءة 3 دقائق
مباراة شباب الأهلي وبني ياس بالدوري - محمد شعلان

متابعة: مسعد عبد الوهاب

أسقط بني ياس شباب الأهلي في عقر داره بفوز تاريخي 2-1 تحقق في 127 ثانية، أحال به «الفرسان» من صدارة الدوري إلى المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 25 نقطة لتذهب إلى الشارقة الذي أصبح متصدراً ب26 نقطة، في المباراة التي أقيمت على استاد راشد، في ختام الجولة 12 من دوري أدنوك، بينما أصبح بني ياس تاسعاً برصيد 15 نقطة، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها «السماوي» الفوز على شباب الأهلي في معقله استاد راشد في الدوري.

وشهدت المباراة بعض التجاذبات بين اللاعبين على خلفية احتكاك في كرة مشتركة انتهت باحتوائها من طاقم التحكيم لتعبر المواجهة إلى بر الأمان.

وفرّط شباب الأهلي بتقدمه في الدقيقة السابعة عن طريق المدافع وليد عباس الذي مارس هوايته بإصابة مرمى بني ياس برأسية بعد ركنية من كارتابيا، علماً أن هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يسجل فيها وليد عباس أمام بني ياس، وبتمريرة من كارتابيا أيضاً، قبل أن ينجح جاستون سواريز في إدراك التعادل لبني ياس بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة «24»، ليصبح أول لاعب يسجل من ركلة حرة مباشرة في مواجهات الفريقين بدوري المحترفين منذ أحمد خليل في 2016، ثم أجهز سهيل النوبي على صاحب الأرض بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 26، بعد 127 ثانية فقط هي الفاصلة بين هدفي بني ياس في مرمى شباب الأهلي.

ولم تشفع لشباب الأهلي أفضليته في نسبة الاستحواذ بحسب إحصائية المباراة بواقع 65:3 % مقابل 34:7 % لبني ياس، حيث كان «السماوي» الأفضل في الفاعلية الهجومية حيث بلغ مجمل تسديداته 14 مرة مقابل 9 لشباب الأهلي، كما سدد «السماوي» 7 مرات على المرمى سجل منها هدفين، بينما سدد شباب الأهلي 3 مرات سجل هدفاً واحداً.

وعلق البرتغالي ليوناردو جارديم على خسارة فريقه بقوله: «النتيجة عادلة وشباب الأهلي لعب على مرحلتين الأولى في 30 دقيقة لم يلعب ولم تكن لديه شخصية البطل ليلعب ويفوز ويظل في المركز الأول، وفي المرحلة الثانية في آخر 60 دقيقة لم يكن لدى الفريق الكواليتي لنلعب ونكون متصدرين، بني ياس يستحق الفوز لأنه كان الأفضل».

وقال الروماني دانييل إيسايلا مدرب بني ياس: «سعادتنا كبيرة بأن ننهي العام بالفوز خاصة أنه تحقق على فريق كبير واجهناه متصدراً لجدول ترتيب البطولة، وأود التأكيد على أننا عندما نكون مكتملي الصفوف نكون أقوياء وهذا أمر جيد بالنسبة لنا وسنتعامل مع مبارياتنا خطوة بخطوة مستفيدين من هذا الدافع وهو الفوز على شباب الأهلي».

وقال فهد الظنحاني حارس بني ياس: «بعد الفوز الذي حققناه على شباب الأهلي الذي يقدم موسماً كبيراً، علينا أن نستمر على هذه العقلية في دخول كل مباراة من أجل الخروج بالنقاط الثلاث، خاصة أننا مررنا بفترة صعبة واستطعنا الخروج منها وحققنا 4 نقاط قبل التوقف وهذا أمر في غاية الأهمية ودافع لنا في المرحلة القادمة».

وعلّق يحيى الغساني لاعب شباب الأهلي على الخسارة بقوله: «المباراة كانت صعبة ودخلناها منذ بدايتها بجدية كمتصدرين وواجهنا فريقاً ليس لديه أي شيء ليخسره من واقع جدول الترتيب، لكن تركيزه كان عالياً جداً، ومن جهتنا حاولنا لكن لم نوفق في ترجمة الفرص إلى أهداف فخسرنا،وأي فريق في العالم يحدث له ذلك، ويجب أن نتعلم من هذه المباراة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymzsak2v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"