عادي
تمديد عقد وليد عباس ومرزوق

شروط تعجيزية تبعد كوفاتش عن شباب الأهلي

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
جارديم - بيرلو - وليد عباس

دبي: علي نجم

يترقب الشارع الكروي تحركات مسؤولي نادي شباب الأهلي من أجل ترتيب أوراق «الفرسان» قبل بداية الموسم الكروي الجديد، خاصة أن الفريق الأحمر سيكون على موعد مع لقاء مصيري في الدور التمهيدي من منافسات بطولة النخبة الآسيوية.

وفي الوقت الذي تبدو المفاوضات قد وصلت مع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش إلى حائط مسدود بعدما بالغ في مطالبه المالية، وشروطه التعجيزية التي كشف عنها بعد الوصول إلى دبي، فإن باب التفاوض مع أكثر من مدرب لا يزال فوق الطاولة.

وتشير بعض المصادر إلى أن المدرب البرتغالي جارديم، الذي قاد الفريق للفوز باللقب الثامن قبل موسمين، عاد ليكون أحد الخيارات التي تم طرحها، وإن كان مسؤولو النادي يبحثون عن أسماء وخيارات بديلة وجديدة، خاصة مع ارتباط المدرب الحالي بعقد في دوري نجوم قطر حيث قاد الريان الموسم الماضي، وإن كان استمراره مع الفريق الموسم المقبل يبدو غامضاً.

وتعمل الإدارة بهدوء وحكمة من أجل البحث عن الخيار الأفضل والأمثل الذي ستجد به القدرة على ضمان العودة بالفريق الى منصات التتويج، بعدما اكتفى الفرسان الموسم الماضي بنيل كأس السوبر المحلي، ودرع السوبر الإماراتي- القطري.

من جهة ثانية، يبدو ملف اللاعبين الأجانب غامضاً بانتظار رؤية المدير الفني الجديد، وإن كانت كل الدلائل تؤكد الحفاظ على كل من الأوزبكي عزيزون غانييف والإسرائيلي مؤنس دبور، في وقت سيبقى حسم مصير الثنائي الصربي لوكا والإيراني سعيد عزت الله، رهن رؤية المدير الفني الجديد.

أما على صعيد اللاعبين المواطنين فقد علم «الخليج الرياضي» أن النادي حسم ملف تمديد التعاقد مع الثنائي الدفاعي وليد عباس ومحمد مرزوق، خاصة أنهما يمثلان ثقلاً في التشكيلة وأوراق قوة على دكة البدلاء، راهن عليها المدرب نيكوليتش كثيراً الموسم الماضي.

وبات كل من النجم الإيطالي أندريا بيرلو المدرب الحالي لفريق سمبدوريا، والبولندي تشيسلاف ميشنيفيتش المدرب السابق لمنتخب بلاده الذي أشرف على تدريبه في مونديال قطر 2022 ضمن أبرز الأسماء المرشحة للعمل في دورينا.

وفتح ناد طليعي باب التفاوض مع بيرلو النجم الفائز بلقب كأس العالم سابقاً، حتى يكون أحد مدربي دورينا الموسم المقبل.

ولم يغلق باب التفاوض، بانتظار ما ستسفر عنه مباحثات المدرب مع الفريق الإيطالي الطامح للعودة من جديد إلى «سيري أ» بعد فشل رحلته في الموسم الماضي بالصعود إلى عالم الكبار.

أما المدرب البولندي الذي خاض تجربة في الملاعب السعودية، فقد بدا أكثر رغبة بالعمل، لاسيما في ظل عدم الارتباط بعقد مع ناد في الوقت الراهن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wtp7upt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"