عادي

«زاخر» و«عصرية» تحصدان كأسي ولي عهد دبي للقايا

20:04 مساء
قراءة دقيقتين
1
بن سرود والفلاسي خلال تتويج الفائزين بالرموز

دبي: عصام هجو

استضافت تحفة ميادين الهجن العربية بالمرموم، الاثنين، تحديات رموز اللقايا لهجن أبناء القبائل، ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، وشهدت الفترة المسائية 18 شوطاً لمسافة 5 كيلومترات، بمشاركة 796 مطية، وخصصت الأشواط الأربعة الأولى للرموز بواقع كأسين باسم سمو ولي عهد دبي للقايا البكار وبندقيتين للقايا الجعدان.

ونجحت «زاخر» بشعار مانع الشامسي في انتزاع كأس سمو ولي عهد دبي للقايا البكار المفتوح وتمكن «العابر» المملوك لحمد سعيد آل سالمين المنصوري من الظفر ببندقية اللقايا الجعدان المفتوح من خلال صدارته لثاني الأشواط، وأهدت «عصرية» مالكها عبد الله بن حميدان الفلاسي كأس اللقايا البكار للإنتاج وذهبت بندقية اللقايا الجعدان للإنتاج إلى شعار عامر محمد زايد المنصوري والذي قدم «ملهم» على الصدارة.

وقام علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن بتتويج الفائزين الأربعة برموز سنّ اللقايا لهجن أبناء القبائل عقب نهاية سابع أشواط الفترة المسائية.

وبمشاركة 1280 مطية، انطلقت صباح الاثنين تحديات سن اللقايا لهجن أبناء القبائل التي أقيمت على مدار 22 شوطاً لمسافة 5 كيلومترات.

وذهبت صدارة الشوط الرئيسي للقايا البكار المحليات إلى «نعايم» المملوكة لراشد مصلح الأحبابي وأهدت «نبأ» مالكها صعب المضمرين محمد سلطان مطر مرخان الكتبي ناموس اللقايا البكار المهجنات، ونجح «مراقب» بألوان حارب العميمي في الحصول على قمة اللقايا الجعدان المهجنات في الشوط الرابع بزمن وقدره 7:23:9 دقيقة كان هو التوقيت الأفضل في الفترة الصباحية.

ويشهد ميدان المرموم مساء الثلاثاء تحديات رموز اليذاع لهجن أبناء القبائل، وتتنافس المطايا على كأسي ولي عهد دبي لليذاع البكار المفتوح والإنتاج وبندقيتي اليذاع الجعدان المفتوح والإنتاج، من خلال الأشواط الأربعة الأولى، والتي ستليها 12 شوطاً للمحليات والمهجنات، وستكون مسافة السباق هي ستة كيلومترات وبالمقابل تقام في الفترة الصباحية 20 شوطاً منها 12 شوطاً للإنتاج.

وهنأ عبد الله أحمد فرج مدير إدارة الإعلام والتسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن الفائزين بالرموز في مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن 2023 خلال اليومين الماضيين من منافسات اللقايا والحقاقة، مؤكداً أن المشاركة في حد ذاتها تمثل فخراً للجميع.

وقال: «شهد المهرجان تحقيق توقيتات طيبة، وهذا يؤكد جودة الإعداد والاهتمام من جانب المشاركين في المهرجان، ومن هنا نثمن الدعم الهائل الذي تحظى به هذه الرياضة من جانب قيادتنا الرشيدة التي تولي هذا الموروث الاهتمام والتشجيع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45378awf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"