عادي

«الملك جيمس» يتجاوز حاجز 38 ألف نقطة

15:12 مساء
قراءة دقيقتين

بات«الملك» ليبرون جيمس الأحد ثاني لاعب فقط في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين يتجاوز عتبة الـ38 ألف نقطة في مسيرته، لكن ذلك لم يجنب فريقه لوس أنجليس ليكرز خسارة ثالثة تواليًا عندما سقط على أرضه أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 112-113.

ويحتل «الملك» المركز الثاني خلف أسطورة ليكرز الآخر كريم عبد الجبار الذي يتصدر هدافي الدوري مع 38387 نقطة، ومن المتوقع أن يتجاوزه جيمس في الاسابيع المقبلة.

وأحرز ليبرون 35 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة و8 متابعات، متجاوزًا حاجز الـ38 ألف نقطة في الربع الأول، وسط تصفيق من الجماهير واللاعبين.

ولكن بعد نهاية المباراة بخسارة ليكرز الثالثة توالياً والرابعة والعشرين في 43 مباراة حتى الآن، لم يكن ليبرون في مزاج التفكير بإنجازه التاريخي.

وردًا على سؤال حول ما حققه، لم يُعر اهتمامًا وعلّق على خيبة فريقه «إنه أمر محبط أن نصل الى هذه المواقف ولا نحقق الفوز. حرمناهم من فرصة أخيرة وحصلنا على فرصة أخيرة للفوز ولكن لم نحقق ذلك»، وذلك بعد أن أخفق راسل وستبروك، صاحب 20 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة، في محاولة مع نهاية المباراة لليكرز.

وبرز الكاميروني جويل إمبيد في صفوف سيكسرز بتسجيله 35 نقطة مع 11 متابعة، وأضاف جيمس هاردن «دابل دابل» بدوره بتسجيله 24 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة وكان قريبا من «تريبل دابل» بتحقيقه سبع متابعات.

وفي شيكاغو، قاد المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش فريقه بولز إلى الفوز على ضيفه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب 132-118، بتسجيله 43 نقطة مع 13 متابعة.

وحقق فوتشيفيتش الـ«دابل دابل» التاسعة تواليًا بعد أن استلم المهام في غياب النجم المصاب ديمار ديروزان ليساعد بولز على وضع حد لسلسلة من ثلاث هزائم تواليًا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3m8ycu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"