عادي

«الموارد البشرية» تستعرض ونظيرتها البحرينية سياسات التوطين

20:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

استقبل الدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية في مملكة البحرين، والوفد المرافق له.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي انعقد في دبي عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين والحرص المشترك على تعزيز التعاون وتبادل التجارب الناجحة لا سيما في ضوء تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال العمل وتنمية الموارد البشرية.

وأكد الدكتور عبد الرحمن العور، أهمية مثل هذا اللقاء في تطوير آفاق التعاون في مختلف مجالات العمل والتوطين والاطلاع على السياسات والبرامج والأنظمة المطبقة في البلدين لضبط وتنظيم سوقي العمل في دولة الإمارات ومملكة البحرين بما يمكن المواطنين من الالتحاق بوظائف القطاع الخاص وتطوير مهارات وكفاءاتهم واستقطاب واستبقاء المهارات العالمية.

من جانبه، أشاد جميل بن محمد علي حميدان بتشريعات وسياسات سوق العمل الاماراتي.

وتم خلال اللقاء استعراض تحديثات تشريعات سوق العمل في دولة الإمارات وتأثيراتها في تحسين جاذبية وتنافسية بيئة الأعمال في الدولة ودعم القطاعات الجديدة ذات الأولوية، ومن بين هذه التشريعات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل فضلاً عن استعراض أنظمة التفتيش ومنها نظام حماية الأجور.

كما استعرض اللقاء سياسات التوطين في القطاع الخاص.

حضر اللقاء سيف السويدي، وكيل الوزارة لشؤون التوطين، وخليل خوري وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية، ونوف جمشير الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل في البحرين، وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuyzm2na

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"